شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

اليوم..نظر قضية “مذيعة الكفن” وفتح المرافعات في “حل الجماعة”

اليوم..نظر قضية “مذيعة الكفن” وفتح المرافعات في “حل الجماعة”
  تنظر  دائرة الاستثمار بمحكمة القضاء الإداري برئاسة المستشار حسونة توفيق نائب، رئيس مجلس الدولة، اليوم(السبت)...

 

تنظر  دائرة الاستثمار بمحكمة القضاء الإداري برئاسة المستشار حسونة توفيق نائب، رئيس مجلس الدولة، اليوم(السبت) نظر  الدعوى القضائية المقامة من المذيعة هالة فهمي مقدمة برنامج "الضمير"، والمعروفة إعلاميا "بمذيعة الكفن"، لإلغاء قرار وقف بث برنامجها، ومنعها من الظهور على شاشات التليفزيون المصري .

 

وذكرت المذيعة في الدعوى التي اختصمت فيها كلا من وزير الإعلام ، ورئيس اتحاد الإذاعة والتليفزيون ، ورئيس مجلس الأمناء ورئيس القناة الثانية، بأنها فوجئت أثناء تقديمها لبرنامجها "الضمير"، والذي يبث على القناة الثانية بالتليفزيون بقطع البث، عن البرنامج بعد قيامها بحمل كفنها على شاشة التليفزيون، احتجاجا على عدم القصاص للشهداء، ثم صدر قرار بوقف البرنامج نهائيا، وبوقفها عن العمل، وبمنعها من دخول مبنى ماسبيرو.

 

 

وتستأنف محكمة جنايات الإسماعيلية محاكمة أكرم حسين حسن الشافعي ، أمين عام الحزب الوطني المنحل بالمحافظة بتهم قتل المتظاهرين وإصابتهم ،أثناء مظاهرات يوم 23 نوفمبر من العام قبل الماضي .

 

وكانت المحكمة قد قررت تأجيل المحاكمة إلى جلسة اليوم، لسماع شهادة مقدم القوات المسلحة المكلف بتأمين مبنى المحافظة ، والذي استقبل البلاغ من الشاهد في القضية.

 

ويواجه "الشافعي"  عدة تهم منها قيامه بالاشتراك مع أخر مجهول في قتل المجني عليه الطفل ماجد مدحت يوسف،  12 سنه ،عمدا مع سبق الإصرار والترصد ، بأن عقدا العزم واتفق مع المجهول على قتل المتظاهرين السلميين بالإسماعيلية بميدان الشهداء "الممر سابقا"، وساعده على إتمام جريمته بأن أمده بالذخيرة اللازمة للأسلحة النارية «وهي عبارة عن مسدسات،  فرد محلى الصنع، والتي  استخدمها ذلك المجهول في إطلاق النيران على المجني عليه قاصدا قتله.

 

وتنظر محكمة القضاء الإداري اليوم في الطلب الذي تقدمت به هيئة قضايا الدولة, الخميس الماضي , لفتح بابا المرافعة في 14 دعوى قضائية تطالب بحل جماعة الإخوان المسلمين، وإغلاق جميع مقارها بمحافظات الجمهورية، والتي كان قد تم حجزها للحكم بجلسة الثلاثاء المقبل 26 مارس الجاري.

 

وتضمن طلب هيئة قضايا الدولة مذكرة قانونية أكدت وجود مستندات جديد في هذه القضايا أهمها أنه تم إشهار جمعية باسم جمعية الإخوان المسلمين من وزارة التضامن الاجتماعي, مؤخرا وبعد أن حجزت المحكمة هذه القضايا للحكم يوم الثلاثاء.وأرفقت الهيئة مع طلبها صورة رسمية من قرار إشهار جمعية الإخوان المسلمين والحاصل على رقم 644 لسنة 2013 في دفاتر وزارة التضامن.

 

وكما تنظر دائرة الاستثمار بمحكمة القضاء الإداري برئاسة المستشار حسونة توفيق ، نائب رئيس مجلس الدولة،  الدعوى القضائية, أقامها المحاميان رائد يحيى زهدي ، وتامر زهدي، وطالبا فيها بإصدار حكم قضائي بغلق قناة الأمة.

 

واختصمت الدعوى, التي حملت رقم 17711 لسنة 67 قضائية, كلا من وزيري الإعلام ،والاستثمار ،ورئيس الهيئة العامة للاستثمار ، ورئيس المنطقة الإعلامية الحرة, ورئيس الشركة المصرية للأقمار الصناعية "نايل سات ، ومجلس أمناء اتحاد الإذاعة والتلفزيون ، والممثل القانوني لقناة الأمة الفضائية .

 

وقالت الدعوى إن القناة تبث الفتن, مشيرة إلى أنه في إحدى حلقات برنامج القناة, طالب الشيخ أبو إسلام, من أحد الإعلاميين بارتداء النقاب، على مرأى ومسمع من الجهات الدولة التي لم تحرك ساكنا، بالرغم مما يحتويه برنامجه من معلومات مغلوطة تسيء للدين الإسلامي، مما دفعهما لإقامة دعوى لوقف بث القناة.

 

وتصدر محكمة القضاء الإداري اليوم أحكام في 9 دعاوى قضائية أقامها عدد من أمناء الشرطة الملتحين, طالبوا فيها بإصدار أحكام قضائية بإلغاء رقابة وزير الداخلية بإحالتهم إلى مجلس التأديب, ووقفهم عن العمل بسبب إطلاق لحيتهم.

 

وذكرت الدعاوى أن وزارة الداخلية اعتمدت في توقيع العقوبات على المادة 41 من قانون الشرطة وهى مادة بها أخطاء قانونية لأنها نصت على معاقبة من يخالف وجبات الوظيفة, وتوقع علية عدة عقوبات تنتهي بالإحالة إلى الاحتياط إلا أن المادة لم تحدد ما هي مخالفات الوظيفة.

 

وتنظر دائرة الاستثمار بمحكمة القضاء الإداري اليوم برئاسة المستشار حسونة توفيق ، نائب رئيس مجلس الدولة، الدعوى القضائية المقامة من الداعية الإسلامي الشيخ يوسف البدري ، عضو المجلس الأعلى للشئون الإسلامية، والتي يطالب فيها بوقف عدد من البرامج على قنوات فضائية .

 

وطالب البدري  في دعواه، بوقف كل من قنوات دريم وبرنامجها "العاشرة مساء"، والذي يقدمه الإعلامي وائل الإبراشي، وقناة النهار وبرنامج "آخر النهار"، و الذي يقدمه الإعلامي محمود سعد، وقناة السى بى سى وبرنامج "البرنامج"، و الذي يقدمه باسم يوسف ، وبرنامج "هنا العاصمة،"  والذي تقدمه لميس الحديدي، وقناة أوربت وبرنامج" القاهرة اليوم " ، والذي يقدمه عمرو أديب، وقناة القاهرة والناس وبرنامج "هنا القاهرة" ، و الذي يقدمه إبراهيم عيسى، وقناة أون تى فى وبرنامج" صباح أون" ، و الذي يقدمه يوسف الحسيني، وقناة إم بى سى مصر وبرنامج " الليلة  مع هاني"، والذي يقدمه الممثل هاني رمزي.

 

وتنظر محكمة جنايات القاهرة برئاسة المستشار الدكتور محمد أحمد يحيى ، وعضوية كلا من المستشارين أشرف نصر،  وأمجد وطني , القرار الصادر من النائب العام بمنع أيمن عبد العزيز عبد المجيد البشبيشى وزوجته من التصرف في أموالهما على خلفية التحقيقات التي تجريها النيابة العامة حول اتهام الممنوع من التصرف بغسيل أموال المتحصلة من ارتكاب وقائع نصب.ا

 

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023