شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

42 قتيلا في حريق بمخيم لـ”البورميين” في تايلاند

42 قتيلا في حريق بمخيم لـ”البورميين”  في تايلاند
  أكدت السلطات الصحية في تايلاند ارتفاع ضحايا الحريق الذي اندلع أمس الجمعة في مخيم "بان ماي سورين"للاجئين...

 

أكدت السلطات الصحية في تايلاند ارتفاع ضحايا الحريق الذي اندلع أمس الجمعة في مخيم "بان ماي سورين"للاجئين بورميين شمال تايلاند إلى 42 قتيلا على ، وأكثر من مائة جريح، وكانت حصيلة رسمية سابقة أشارت إلى مقتل 30 شخصا في الحريق، بينهم طفلا  في الثالثة عشرة من عمره، أصيب بحروق بالغة، بنسبة تصل إلى 90 في المائة.

 

ووفق مسؤولون في الأمم المتحدة فإن الحريق اندلع في مخيم يضم الآلاف من اللاجئين البورميين، في وقت متأخر من مساء الجمعة، نتيجة "حادث" أثناء قيام بعض سكان المخيم بالطهي، مما أدى إلى انتشار النيران في المخيم، وتسبب في تدمير المئات من الأكواخ، وترك ما يزيد على 2300 لاجئ بلا مأوى.

 

وأشارت المصادر إلى أن الحريق الذي اندلع في مخيم "بان ماي سورين"، بمقاطعة "ماي هونغ سون"، أدى أيضاً إلى تدمير العيادة الطبية، ومركز الطعام داخل المخيم.

 

وقالت ممثلة وكالة الأمم المتحدة لشؤون اللاجئين في تايلاند، ميريل جيرارد: "نشعر بحزن عميق لهذا الحادث المأساوي، ونبذل أقصى ما بوسعنا لتقديم مواد الإغاثة الفورية العاجلة."

 

يُذكر أن مخيم "بان ماي سورين" تم إنشاؤه عام 1992، ويستضيف آلاف اللاجئين البورميين، الذين فروا من الصراع العرقي في ميانمار، التي كانت تُعرف في السابق باسم بورما.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023