شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

صحفيو المسائية: كتاباتنا ضد الأخوان سبب عدم تعيينا

صحفيو المسائية: كتاباتنا ضد الأخوان سبب عدم تعيينا
  واصل صحفيو المسائية ، أمس(الثلاثاء) اعتصامهم أمام مجلس الشورى احتجاجًا على عدم مثل زملائهم، ومهددين بالإضراب عن...

 

واصل صحفيو المسائية ، أمس(الثلاثاء) اعتصامهم أمام مجلس الشورى احتجاجًا على عدم مثل زملائهم، ومهددين بالإضراب عن الطعام في حالة عدم الاستجابة.

 

وتوجه أحد صحفي المسائية المعتصمين بنداء غلي الدكتور أحمد فهمي-رئيس مجلس الشورى، ورئيس المجلس الأعلى للصحافة- بالتعيين في الأخبار أو الأهرام حيث أنهم يعملون بالمسائية منذ صدورهم في 2006 ، مؤكدين على قرار التعيين صادر من سنة.

 

وأضاف الصحفي أنه  تم تعيين من لم ينقضي على عملهم سواء فترة قصيرة، وكذلك المنتمين إلي التيارات الحاكمة الآن،وأنهم تحدثوا إلي رئيس الشورى ولكنه لم يرد عليهم، و فتحى شهاب، رئيس لجنة الثقافة والسياحة والإعلام، الذى تابعهم وأرسل ورقهم للمجلس الأعلى للصحافة، ومحمد نجم، الأمين العام للمجلس الأعلى للصحافة، الذى أكد العمل على حل مشكلتهم، مشيرًا إلي أنهم على ذلك الوضع قرابة سنة، ومعتصمون منذ شهر.

 

وأكد محمد إسماعيل، رئيس قسم فن بالمسائية، والذي يعمل بها أكثر من9 سنوات، أن تقدم بشكوى لفتحي شهاب ،رئيس لجنة الثقافة والسياحة والإعلام، منذ سنة دون أن يُبت في الأمر، مؤكدًا أنه يتم تعيين الأخوان فقط ، وأنه تم عمل لجنتين لجنة تم تعين منها 100، وآخرى30، وثالثة 70 صحفي، مؤكدًا أن المتبقين بدون تعيين عددهم 18 صحفي يعملون رؤساء، ونواب رؤساء أقسام بالمسائية.

 

وأضاف إسماعيل أنه عند السؤال عن المعوقات التي تقف أمام تعينهم، جاء الرد "انتماءاتكم وكتاباتكم ضد الأخوان، والمؤسسة ليست بها أموال، رغم موافاتكم شروط التعيين".



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023