شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

الداخلية تتراجع:لم نتعرض لخيام المعتصمين بالتحرير

الداخلية تتراجع:لم نتعرض لخيام المعتصمين بالتحرير
قال مصدر أمني رفيع المستوى بوزارة الداخلية إن قوات الأمن لم تتعرض لخيام المعتصمين بميدان التحرير أثناء قيامها، صباح...

قال مصدر أمني رفيع المستوى بوزارة الداخلية إن قوات الأمن لم تتعرض لخيام المعتصمين بميدان التحرير أثناء قيامها، صباح الأربعاء، بإزالة الحواجز المعدنية والأسلاك الشائكة بكل المداخل المؤدية إلى الميدان لإعادة فتحه أمام حركة المرور.

وأوضح المصدر الأمني في تصريحات، الأربعاء، أن قوات الأمن قامت بفتح الميدان أمام حركة مرور السيارات بعد تعدد شكاوى المواطنين من الازدحام المروري بمنطقة وسط القاهرة جراء إغلاق الميدان، خاصة في أوقات الذروة خلال خروج المدارس والجامعات، مؤكدًا اقتصار تدخل قوات الأمن على إزالة الحواجز المعدنية والأسلاك الشائكة من على مداخل الميدان، دون المساس بخيام المعتصمين، سواء الموجودة بالحديقة الوسطى للميدان أو المنصوبة أمام مجمع التحرير.

وشدد المصدر الأمني على حرص وزارة الداخلية واحترامها الكامل لحق كل مواطن في التظاهر والاعتصام والتعبير السلمي عن الرأي، وفقًا لما كفله القانون والدستور.

وكانت موقع الأهرام اليوم قد ذكر في تصريح خاص أن الحياة عادت لطبيعتها، وانتظمت الحركة المرورية بميدان التحرير، بعد أن تمكنت أجهزة الأمن من فتح الميدان فجر اليوم الأربعاء بالقوة.
وأن القوات فوجئت بالعشرات من المعتصمين يتعدون على قوات الأمن أثناء محاولتهم الدخول لفض الاعتصام، وازاله الخيام، والحواجز الحديدية التى اكتشف رجال الأمن ربطها بالتيار الكهربائى الخاص بأعمدة الإنارة.

وأشار المصدر إلى أن رجال محافظة القاهرة تمكنوا من فصل التيار الكهربائى، و دخول قوات الشرطة الميدان، التى تمكنت بإشراف اللواءين أسامة الصغير مساعد وزير الداخلية لقطاع أمن القاهرة، وسيد شفيق مدير المباحث بوزارة الداخلية، من القبض على 54 متهما بحوزتهم أسلحة بيضاء واسطوانات غاز حاولوا التعدى بها على الشرطة أثناء قيامهم بفض الاعتصام.

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023