شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

مجمع صناعي لوحدات الطاقة الشمسية باستثمارات 2.6 مليار دولار

مجمع صناعي لوحدات الطاقة الشمسية باستثمارات 2.6 مليار دولار
في خطوة تستهدف الاستفادة من إمكانات مصر في إستخدام مصادر الطاقة الجديدة والمتجدة إلتقي المهندس حاتم صالح وزير الصناعة...

في خطوة تستهدف الاستفادة من إمكانات مصر في إستخدام مصادر الطاقة الجديدة والمتجدة إلتقي المهندس حاتم صالح وزير الصناعة والتجارة الخارجية بوفد يمثل شركة EXa Solarالالمانية حيث تم بحث رغبة الشركة في إقامة مجمع صناعي متكامل لتصنيع وحدات الطاقة الشمسية باستثمارات تصل الي حوالي 2.6 مليار دولار.

وقال الوزير أن هذا المشروع يعد احد اهم نتائج الزيارة الناجحة للرئيس محمد مرسي لالمانيا خلال شهر يناير الماضي والتي تم خلالها دعوة الشركات الالمانية للاستثمار في مصر في مختلف القطاعات وخاصة قطاع الطاقة الجديدة والمتجددة للاستفادة من حزم الحوافز والمزايا التي تتيحها مصر للمستثمرين .

ولفت صالح  الي ان انشاء هذا المشروع يمثل اهمية كبيرة لمصر خاصة في ظل خطة الحكومة لتنويع مصادر الطاقة واستخدام احدث التكنولوجيات لتوليد الطاقة الجديدة والمتجددة بدلا من الاعتماد علي الطاقة التقليدية الي جانب جهودها لترشيد الطاقة لتلبية احتياجات المواطنين وكافة القطاعات الانتاجية والخدمية من الطاقة .

وأشار صالح الي ان المشروع الجديد سيقام علي مساحة 3 مليون متر مربع وقد تم اقتراح اقامته في منطقة وادي التكنولوجيا بالاسماعيلية والتي تتمتع بامكانات كبيرة تتناسب مع مثل هذه المشروعات الي جانب قربها من مناطق توافر خام رمال الكواتز والتي تعد احد الخامات الاساسية التي يحتاجها المجمع الصناعي في تصنيع وحدات الواح الطاقة الشمسية ، لافتا الي انه تم التنسيق لعقد لقاء بين الشركة ومحافظ الاسماعيلية لتوفير هذه المساحة بمنطقة وادي التكنولوجيا التابعة للمحافظة ومن المقرر ان يتيح المشروع حوالي 6 الاف فرصة عمل مباشرة .

ومن جانبهم اكد ممثلوا الشركة الالمانية ان مصر تمتلك امكانات كبيرة في تنوع مصادر الطاقة خاصة الطاقة الشمسية وطاقة الرياح وهو ما يمثل عنصر الجذب للمستثمرين للاستثمار في هذا النشاط وإقامة مشروعات عملاقة في كافة مجالات الطاقة الجديدة والمتجددة ، مشيرا الي انه يجري حاليا التنسيق مع عدد من الجهات المانحة الاقليمية والدولية للمساهمة في تمويل هذا المشروع الضخم .

كما أشادوا بجهود جهاز التمثيل التجاري وهيئة التنمية الصناعية في مساعدة الشركة للقاء كافة المسئولين من مختلف الوزارات المعنية بهذا المشروع وكذا إطلاعهم علي كافة الفرص المتاحة للاستثمار في السوق المصري .

 

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023