شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

وقف مؤقت لدعوى ضد “مبارك” و”العادلي “

وقف مؤقت لدعوى ضد “مبارك”  و”العادلي “
  قضت محكمة جنوب القاهرة الابتدائية الدائرة 15 تعويضات برئاسة المستشار أيمن صالح  ، بوقف تعليقي للدعوى...

 

قضت محكمة جنوب القاهرة الابتدائية الدائرة 15 تعويضات برئاسة المستشار أيمن صالح  ، بوقف تعليقي للدعوى  المقامة من مواطن ضد الرئيس المخلوع حسني مبارك ، ووزير الداخلية السابق اللواء حبيب العادلي، والتي يطالب فيها بتعويض قدره مليون جنيه بسبب إصابته في عينه أثناء المظاهرات خلال أحداث ٢٥ يناير لحين الفصل في الدعوى الجنائية  .

 

وجاء في صحيفة الدعوى القضائية التي أقامها الدكتور سمير صبري ، المحامى بصفته وكيلًا عن المصاب كريم إبراهيم ، 20سنة، طالب جامعي، إن كريم خرج ضمن مجموعة من الشباب في مظاهرة سلمية بميدان التحرير، مطالبين فيها بالحرية في التعبير عن آرائهم والكرامة والعدالة والمساواة في كل مجالات الحياة، بالإضافة إلى زيادة رواتب المواطنين وإيجاد حلول للبطالة.

 

وذكرت أن "كريم" فوجئ بإطلاق النار على أعينهم وصدورهم ورءوسهم وأجسادهم من قبل قناصة الداخلية، الأمر الذي أسفر عن فقدان العديد لحاسة الإبصار بصفة عامة، واستشهاد آخرين نتيجة القتل العمد مع سبق الإصرار والترصد.

 

وأكد "صبري" في صحيفة دعواه التي حملت رقم 2505 لسنة 2012، أن إطلاق الرصاص على المواطنين، كان بناء على تعليمات من مبارك ووزير داخليته، وأن النيابة العامة قدمت المتهمين للمحاكمة أمام محكمة جنايات القاهرة، والتي أصدرت المحكمة حكمها بالمؤبد عليهما، وأحالت الدعوى المدنية للمحكمة المختصة.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023