شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

حبيب: تحالف العلمانيين مع الفلول مصالح مشتركة

حبيب: تحالف العلمانيين مع الفلول مصالح مشتركة
قال المفكر  القبطي رفيق حبيب – المستشار السابق لرئيس الجمهورية – أن التحالف الموجود بين القوى العلمانية وقوى النظام...

قال المفكر  القبطي رفيق حبيب – المستشار السابق لرئيس الجمهورية – أن التحالف الموجود بين القوى العلمانية وقوى النظام السابق بسبب وجود مصالح مشتركة لهما .

 

وقال في تدوينة له اليوم على موقع التواصل الاجتماعي " فيس بوك " أنه " أصبح التحالف بين القوى العلمانية وقوى النظام السابق، يمثل مصلحة مشتركة لهما، رغم تباين موقفهم من الثورة. وهو ما دفع لتبني استراتيجية توحيد المعارك في معركة واحدة، وهي استراتيجية تهدف أساسا لعرقلة قدرة الرئيس على الفصل بين تلك المعارك، ومواجهة كل معركة بشكل منفصل عن غيرها."

 

وعقب قائلا "  فالمعركة مع قوى النظام السابق، تختلف عن المعركة مع قوى المعارضة، التي تحسب على الثورة. ومواجهة الرئيس لقوى النظام السابق، تكسبه تأييدا شعبيا. والخلاف الحادث بين عامة الناس والنظام السابق، يوفر قاعدة مهمة لمواجهة قوى النظام السابق، والثورة المضادة، وأيضا نخبة الدولة العميقة المسيطرة على الدولة، والتي تواجه كل محاولات الإصلاح والتغيير".

 

وخلص إلى أنه " مما يعني أن مواجهة قوى النظام السابق منفردة، توفر فرصة أفضل للرئيس، حتى يتغلب على محاولات إجهاض الثورة، والتي بدأت منذ اليوم الأول لسقوط رأس النظام."



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023