شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

أمريكا تدعم القوات النظامية لحكومة الصومال لبناء الثقة

أمريكا تدعم القوات النظامية لحكومة  الصومال لبناء الثقة
أرسلت الولايات المتحدة  دعما لوجستيا إلى الصومال يسهم في دعم  القوات النظامية للحكومة الصومالية المعترف بها ، ويعد...

أرسلت الولايات المتحدة  دعما لوجستيا إلى الصومال يسهم في دعم  القوات النظامية للحكومة الصومالية المعترف بها ، ويعد البعض هذا القرار تمهيدا من الرئيس الأمريكى أوباما لتسليح وتدريب القوات الصومالية، متقدما خطوة تجاه تطبيع العلاقات مع تلك الدولة الواقعة فى شرق أفريقيا حيث تعمل على بناء الثقة فى حكومتها المعترف بها حديثا.

وذكرت صحيفة واشنطن بوست الأمريكية اليوم، أن أوباما قرر الليلة الماضية عبر مذكرة رسمية لوزير الخارجية جون كيرى أن عملية إرسال بعض المواد والخدمات الدفاعية للصومال "سيعزز أمن الولايات المتحدة ويدعم السلام العالمى"، إلا أن هذا القرار لا يهدف إلى تقديم المساعدة الجديدة للصومال على الفور، لكنه يتيح لكيرى أن يضع هذا الأمر فى الاعتبار مستقبلا.

وأشارت الصحيفة إلى أن الصومال تسعى للحفاظ على التقدم الهش الذى أحرزته تجاه تشكيل أول حكومة فعلية لها عقب عقدين من حالات الفوضى والاضطراب، حيث اعترفت واشنطن رسميا بالحكومة الجديدة فى يناير الماضى للمرة الأولى منذ عام 1991، عندما أطاح المسلحون بحكم الديكتاتور زياد برى- حسب الصحيفةالذى حكم البلاد لفترة طويلة.

ونقلت الصحيفة عن متحدثة باسم مجلس الأمن القومى كاتلين هايدن قولها "إن الولايات المتحدة ملتزمة بشراكة طويلة الأمد فى مجال مساعدة قوات الدفاع الصومالية لتصبح قوة عسكرية محترفة".



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023