شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

نجاد: الطاقة النووية ثروة عالمية يجب علي الشعوب الاستفادة منها

نجاد: الطاقة النووية ثروة عالمية يجب علي الشعوب الاستفادة منها
قال الرئيس الإيراني محمود أحمدي نجاد، اليوم الثلاثاء، أن الشعب الذي يثق بنفسه بإمكانه أن يفعل ما يريد، والشعب الإيراني...

قال الرئيس الإيراني محمود أحمدي نجاد، اليوم الثلاثاء، أن الشعب الذي يثق بنفسه بإمكانه أن يفعل ما يريد، والشعب الإيراني أصبح نموذجا لطلائع الشعوب، فإيران تحقق كل يوم انجازات جديدة في المجال النووي، و يجب على الغرب أن يغير أسلوبه في التعامل مع الشعب الإيراني.

 

وأضاف الرئيس الإيراني: من يزعم الدفاع عن حقوق الإنسان فليبادر بتقديم التقنية النووية السلمية للشعوب.

 

وقال نجاد أن الغرب يرفع راية حقوق الإنسان في حين أنه هو من يمارس القتل بالقنابل النووية، وعلى الغرب احترام حقوق الشعوب والنزول من بروجه العاجية، مضيفا أن العالم يجب أن يدار من خلال التعاون وبشكل عادل وعلى الغرب أن يحترم الشعب الإيراني.

 

وأكد نجاد على أن الطاقة النووية  ثروة عالمية ينبغي أن تستفيد منها كل الشعوب في العالم، مضيفا أن الشعوب الأخرى سيكون بمقدورها امتلاك التقنية النووية كما فعل الشعب الإيراني.

 

وأشار الرئيس الإيراني إلي أن الشعوب في العالم لو تعرفت على قيمة الطاقة النووية السلمية لسعت إليها.

 

وانتقد الغرب واصفا إياه بأنه يريد احتكار السيطرة على تكنولوجيا الأدوية المنتجة نوويا.

 

 جدير بالذكر أن التاسع من أبريل من كل عام  يعتبر يوما وطنيا في إيران ويسمي باليوم الوطني للتقنية النووية، وشارك فيه الرئيس الإيراني محمود أحمدي نجاد ورئيس منظمة الطاقة النووية الإيرانية فريدون عباسي في العاصمة طهران، حيث تم تدشين ثلاثة مجمعات للتحفيز الالكتروني ومعالجة اكسيد اليورانيوم بأردكان وسط إيران.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023