شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

رئيس الأركان المصري يزور ليبيا لبحث التعاون

رئيس الأركان المصري يزور ليبيا لبحث التعاون
  عقد رئيس الأركان الليبى اللواء يوسف المنقوش والفريق صدقى صبحى رئيس الأركان، جلسة مباحثات مساء اليوم...

 

عقد رئيس الأركان الليبى اللواء يوسف المنقوش والفريق صدقى صبحى رئيس الأركان، جلسة مباحثات مساء اليوم الثلاثاء، فى طرابلس، تركزت حول تعزيز التعاون المشترك بين البلدين.

 

شارك فى المباحثات، والتى تستمر لمدة يومين متتالين، وفد عسكرى مصرى كبير يضم ضباطا يمثلون مختلف أفرع القوات المسلحة، والتى ستبحث تعزيز التعاون العسكرى المشترك وعلى كافة المستويات خاصة التدريب والدعم الفنى.

 

وقال رئيس أركان حرب القوات المسلحة الفريق صدقى صبحى – فى تصريح له – "إننا نؤمن بأن العلاقات المصرية الليبية لديها بعد تاريخى كبير مثلما لديها عمق استراتيجى لمصر وليبيا على المستوى العسكرى، خاصة مع وجود حدود مشتركة بين البلدين تحتاج لجهودنا لحمايتها خاصة بعد نجاح ثورتى 25 يناير و17 فبراير".

 

وأضاف أن العلاقات بين البلدين، وإن شابها بعض التوتر والمشاكل، فنحن لدينا القدرة على تقوية علاقاتنا من جديد خاصة على المستوى العسكرى وعلى أفضل ما يكون.

 

من جانبه، قال اللواء يوسف المنقوش رئيس أركان الجيش الليبى – فى تصريح صحفى له – إن هناك رغبة ليبية فى الاستفادة من خبرات القوات المسلحة المصرية، وعلى كافة المستويات، وتحديدا تدريب عناصر ليبية فى الأكاديمية العسكرية المصرية، بجانب الاستفادة من الدعم الفنى على مستوى الاستشارات العسكرية والدعم اللوجستى، مشيرا إلى أن القوات المسلحة المصرية أبدت استعدادا للمساهمة فى بناء الجيش الليبى ودعمه فى كافة المجالات.

 

ومن المقرر أن يلتقى الفريق صدقى صبحى، رئيس أركان حرب القوات المسلحة، خلال الزيارة مع رئيس المؤتمر الوطنى الليبى محمد المقريف ورئيس الحكومة المؤقتة على زيدان، بجانب زيارته لعدد من القواعد العسكرية البحرية والجوية الليبية، وكان الفريق صدقى صبحى قد وصل إلى طرابلس اليوم فى زيارة لليبيا تستمر لمدة يومين.

 

وأعلنت رئاسة الأركان الليبية أن زيارة الفريق صدقى صبحى تأتى لبحث تطوير العلاقات المصرية الليبية، موضحة – فى بيان لها اليوم – أنه كان فى استقبال الفريق صبحى بمطار معتيقه رئيس أركان الجيش الليبى اللواء الركن يوسف المنقوش.

 

وأضاف البيان أن الفريق صبحى سوف يلتقى خلال هذه الزيارة الرسمية، عددًا من المسئولين الليبيين، بينهم رئيس الوزراء الليبى على زيدان، ورئيس المؤتمر الوطنى "البرلمان" محمد المقريف، ووزير الداخلية الليبى عاشور شوايل، ووزير الدفاع محمد البرغثى.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023