شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

ماسح أحذية يكسب دعوة ضد القنصلية البريطانية

ماسح أحذية يكسب دعوة  ضد القنصلية البريطانية
  كسب متين علي قالقان-ماسح أحذية تركي- دعوى قضائية رفعها على القنصلية البريطانية بإسطنبول، بعد رفضها منحه تأشيرة...

 

كسب متين علي قالقان-ماسح أحذية تركي- دعوى قضائية رفعها على القنصلية البريطانية بإسطنبول، بعد رفضها منحه تأشيرة دخول وفق اتفاقية أنقرة الموقعة بين تركيا والاتحاد الأوروبي عام 1963.

 

ونقلت " وكالة "الأناضول" عن هاكان جاموز-محامي "قالقان"- في تصريحات للصحفيين، في لندن، أن فترة المحاكمة استمرت ثمانية أشهر، وأنتهت بالسماح للمواطن التركي، بالحصول على تأشيرة الدخول، والعمل في مسح الأحذية، برأسمال يبلغ 500 جنية استرليني.

 

وبدأت  القصة مع رغبة "قالقان" بزيارة أخيه المقيم في بريطانيا، حيث رفض طلبه بالحصول على التأشيرة، بينما كان يؤكد الحقوقي الحقوقي "هاكان جاموز"،  أن من حق أي شخص كان، حتى ماسح الأحذية، العمل في أوروبا، وفق الاتفاقية، وعند سماعه بقصة "قالقان" تبنى قضيته فرفع دعوى قضائية في العاصمة البريطانية لندن بالاستناد إلى اتفاقية أنقرة، وانتهت بفوز موكله.

 

يذكر أن اتفاقية هي اتفاقية وقعت بين الاتحاد الأوروبي وتركيا عام 1963، تهدف إلى تنظيم العلاقات التجارية بينهما على أساس الشراكة، ووضعت الإطار القانوني للتعاون المشترك، وتتألف من ثلاثة مراحل هي مرحلة التحضير، ومرحلة الانتقال، والمرحلة الثالثة هي المرحلة النهائية، التي تصل إلى حد الاتحاد الجمركي فيما بينهما.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023