شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

جون كيري : استفزازات كوريا الشمالية غير مقبولة

جون كيري : استفزازات كوريا الشمالية غير مقبولة
  قال وزير الخارجية الأمريكي، جون كيري، اليوم الجمعة إن كوريا الشمالية لن تُقبل كقوة نووية، مؤكداً على أن...

 

قال وزير الخارجية الأمريكي، جون كيري، اليوم الجمعة إن كوريا الشمالية لن تُقبل كقوة نووية، مؤكداً على أن الخطابات والاستفزازات غير مقبولة ، محذرا رئيس كوريا الشمالية من إطلاقه صواريخ متوسطة المدى.

 

وجاء ذلك في مؤتمر صحفي له مع نظيره الكوري الجنوبي، يون بيونغ سي، في العاصمة سيؤول.

 

وأضاف كيري أن الولايات المتحدة الأمريكية ستدافع عن حلفائها وعن نفسها إذا ما استدعى الأمر ذلك.

 

كما حذر الوزير الأمريكي – في تصريحات صحفية نقلتها عنه وكالة رويترز- كوريا الشمالية من إطلاقها صواريخ متوسطة المدى قائلا : ان كوريا الشمالية  سترتكب خطأ فادحا إذا أطلقت أحد صواريخها متوسطة المدى في إطار المواجهة الحالية بين بيونجيانج من جهة وواشنطن وسول من جهة أخرى.

 

وقال كيري "يجب أن يفهم كيم جونج أون رئيس كوريا الشمالية وأعتقد أنه يفهم على الأرجح ماذا ستكون نتيجة صراع كهذا" وذلك عقب الاجتماع مع نظيره الكوري الجنوبي في سول.

 

ولكنه أشار إلى أن بلاده مستعدة للدخول في محادثات مع كوريا الشمالية، ولكن إن كانت جادة في نيتها بموضوع نزع الأسلحة النووية من شبه الجزيرة الكورية.

 

وتأتي هذه التصريحات في الوقت الذي يزور فيه وزير الخارجية الأمريكي كوريا الجنوبية، الجمعة، رغم التهديدات المتصاعدة من كوريا الشمالية بشن حرب نووية واستهداف قواعد عسكرية أمريكية في المنطقة إلى جانب استهداف مناطق بكوريا الجنوبية واليابان.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023