شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

غدا.. ثاني جلسات محاكمة المتهمين بحادث قطار البدرشين

غدا.. ثاني جلسات محاكمة المتهمين بحادث قطار البدرشين
  تنظر محكمة جنح البدرشين برئاسة المستشار محمد خطاب غدا السبت ثاني جلسات محاكمة 6 متهمين في قضية قطار البدرشين...

 

تنظر محكمة جنح البدرشين برئاسة المستشار محمد خطاب غدا السبت ثاني جلسات محاكمة 6 متهمين في قضية قطار البدرشين الذي راح ضحيته 19 مجندا وإصابة  120اخرين .

 

وطالب دفاع المتهمين خلال الجلسة الماضية باستدعاء اللواء رئيس الأمن المركزي بأسيوط، لأن القطار كان يقل مجندين أكثر من العدد الطبيعي وطلب بإخلاء سبيل المتهمين بالقضية مدعيا وجود العديد من المتهمين بالقضية من المسئولين الكبار بالسكك الحديدية لم يتم استدعائهم

 

 

وكان التقرير الفني الذي أعدته اللجنة الهندسية المشكلة بقرار النائب العام لفحص الحادث، أثبت وجود أكثر من وجه للإهمال بعربات القطار الفنية، ووجود أعطال بجهاز ATCعداد سرعة القطار، وخروج القطار من المحطة رغم النقص الكبير في أسلاك الفرامل.

 

كما وافق  النائب العام المستشار طلعت عبد الله، علي إحالة 6 متهمين في حادث قطار المجندين، الذي وقع بالقرب من محطة السكة الحديد بالبدرشين، إلي المحاكمة أمام الجنح، وجاء ذلك بعد انتهاء نيابة جنوب الجيزة الكلية من التحقيقات التي أشرف عليها المستشار أحمد البحراوي، المحامي العام الأول للنيابة.

 

والمتهمين الستة هم «سائق القطار، ومساعد القطار، وكمسري، و3 موظفين»، ووجهت لهم تهم القتل الخطأ والإهمال في أداء عملهم، مما أدى إلى وفاة 19 مجندا وإصابة 120 آخرين، كانوا في طريق توزيعهم على مراكز التدريب التابعة لوزارة الداخلية.

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023