شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

الرقابة الإدارية:جمدنا 934مليون دولاروفي سبيل استرداد المزيد

الرقابة الإدارية:جمدنا 934مليون دولاروفي سبيل استرداد المزيد
  أعلن اللواء محمد عمر وهبي-رئيس هيئة الرقابة الإدارية- عن إنجاز حوالي  850 بلاغا لأجهزة التحقيق...

 

أعلن اللواء محمد عمر وهبي-رئيس هيئة الرقابة الإدارية- عن إنجاز حوالي  850 بلاغا لأجهزة التحقيق عقب ثورة 25 يناير، وأن معظم المحالين إلى طرة من إنجازات الهيئة.

 

وكشف وهبي، في تصريحات على هامش المؤتمر الرابع للشبكة العربية لتعزيز النزاهة ومكافحة الفساد المنعقد حاليا في بيروت، عن أن حجم الأموال المجمدة في سويسرا وإنجلترا بلغ حوالي 934 مليون دولار لأكثر من مائتي شخصية من رموز النظام السابق، مؤكدًا على إتباع كل السبل مع الدول العربية والأجنبية لاسترداد الأموال المنهوبة.

 

و قال وهبي، إن الهيئة تولت الكشف عن العديد من قضايا الفساد، قائلاً "إننا بعد الثورة كنا الجهة الوحيدة مع إدارة الأموال العامة في وزارة الداخلية، حيث إننا أنجزنا أكثر من ألفي بلاغ إلى النيابات المختلفة، وأكثر من 700 بلاغ إلى جهاز الكسب غير المشروع ، وأكثر من 150 حالة اشتباه في غسل أموال".

 

ونفى اللواء وهبي أي علاقة للهيئة بالأرقام التي يتم ترديدها في وسائل الإعلام حول ثروات عائلة الرئيس السابق حسنى مبارك بأنها تتراوح ما بين 70 و40 مليار دولار، موضحا أنه "لا شأن بالهيئة بهذه الأرقام وأننا لا نعلم ما هي الجهة التي صدرت عنها هذه الأرقام "، مشيرًا إلي عدم  وجود تعاون عربي حتى الآن من أجل استرداد الأموال المهربة في الدول العربية، مشدداً على العمل بكل السبل لإيجاد القنوات مع الدول لاسترداد تلك الأموال.

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023