شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

رئيس الأركان الاسرائيلي: مصر تسعى لمنع اي حرب مع غزة

رئيس الأركان الاسرائيلي: مصر تسعى لمنع اي حرب مع غزة
قال وزير الدفاع الاسرائيلي موشيه يعالون مهددا قطاع غزة أن استمرار الخروقات لتفاهمات وقف إطلاق النار قد يؤدي إلى القيام بعملية...

قال وزير الدفاع الاسرائيلي موشيه يعالون مهددا قطاع غزة أن استمرار الخروقات لتفاهمات وقف إطلاق النار قد يؤدي إلى القيام بعملية عسكرية جديدة في القطاع قد تكون أوسع من عملية عامود السحاب

 

وأكد أن مصر تبذل في الأسابيع الاخيرة جهودا إيجابية لإعادة الاستقرار إلى المنطقة ومنع أي حرب على غزة إلا أن المسؤولية ملقاة في نهاية الأمر على قيادة حماس في غزة.

 

وقال :"أن إيران التي تنادي بكراهية اليهود والقضاء على دولة إسرائيل تواصل العمل على تطوير قدراتها النووية. وإذا لم يتم التعامل مع المشروع النووي الايراني بشكل مناسب فإنه سيهدد إسرائيل والشرق الأوسط والعالم أجمع، جاء ذلك عبر إذاعة الكيان الصهيوني " عربيل"أمس ( الاثنين)".


بينما أشاد رئيس الأركان بيني غانتس بأن جيش الدفاع قادر على ضرب المنشآت النووية في إيران بمفرده إذا اتُخذ قرار بهذا الشان .وأكد بشكل لا يقبل التأويل أن لدى جيش الدفاع القدرات العسكرية وعندما سيتخذ القرار فأنه يستطيع أن ينفذه.

 

وأضاف رئيس الأركان أن جيش الدفاع يأخذ بعين الاعتبار الردود والنتائج المحتملة لمثل هذه الضربة مشيرًا إلى أنه يجب النظر إلى الملف الإيراني من منطلق استراتيجي .

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023