شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

وزير الإعلام : نسعى لاستعادة دور مصر الإقليمي

وزير الإعلام : نسعى لاستعادة دور مصر الإقليمي
استقبل صلاح عبد المقصود وزير الإعلام وفد من أعضاء لجنة الشئون الأفريقية بمجلس الشورى برئاسة النائب على فتح الباب بمكتبه...

استقبل صلاح عبد المقصود وزير الإعلام وفد من أعضاء لجنة الشئون الأفريقية بمجلس الشورى برئاسة النائب على فتح الباب بمكتبه بماسبيرو لمناقشة وسائل التعاون الإعلامي بين مصر ودول أفريقيا وحوض النيل .

 

وأكد وزير الإعلام أن مصر غابت عن محيطها الأفريقي طيلة الـ 30 عاما الماضية وضعف تأثيرها بشكل واضح للجميع ، مشيراً إلي أن مصر ستعيد وضعها الإقليمي قريبا خاصة أن الزيارات الخارجية الأولي لرئيس الجمهورية الدكتور  محمد مرسي كانت لدول الجوار بإفريقيا وأخرها دولة السودان .

 

وأوضح أن مصر بدأت فعلياً الانفتاح علي الدول الإفريقية ، مستشهداً بالخط البري بين القاهرة وجنوب أفريقيا وخط القطار الذي سيربط القاهرة بالخرطوم وكذلك طريق شرق النيل .

 

وأشار وزير الإعلام إلى أن الوزارة تبذل مجهودا حاليا في تفعيل الأداء الإعلامي مع الدول الأفريقية ، قائلاً أن معهد تدريب الأفارقة بوزارة الإعلام يقدم خدمات ودورات تدريبية لعدد كبير من الأخوة الأفارقة .

 

وذكر وزير الإعلام أن إجمالي المتخرجين من معهد تدريب الإعلاميين الأفارقة منذ إنشاء المركز 3479 ، بينهم 1465 بالدورات الأساسية للإذاعيين الأفارقة الناطقين باللغة الإنجليزية و74 بالدورات المتقدمة للإذاعيين الأفارقة الناطقين باللغة الإنجليزية و716 بالدورات الأساسية للناطقين باللغة الفرنسية و بالدورات المتقدمة و286 للأفارقة الناطقين باللغة العربية و852 بدورات صحفية مختلفة .

 

وشدد أن مصر وقيادات الدولة ماضون في طريقهم للانفتاح على أفريقيا وأن لديهم إرادة وعزيمة لعمل ذلك.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023