شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

قطر تتعهد بالغاء نظام الكفيل مع الشركات المصرية الكبري

قطر تتعهد بالغاء نظام الكفيل مع الشركات المصرية الكبري
التقى خالد الأزهري - وزير القوى العاملة والهجرة, ناصر الحميدي - وزير العمل القطري على هامش أعمال الدورة (40) المنعقدة حاليًا...

التقى خالد الأزهري – وزير القوى العاملة والهجرة, ناصر الحميدي – وزير العمل القطري على هامش أعمال الدورة (40) المنعقدة حاليًا بالعاصمة الجزائرية، وتم خلال اللقاء بحث مجمل أوجه التعاون بين مصر وقطر على صعيد العمل والعمال.

وصرح الأزهري أنه تم التباحث مع وزير العمل القطري حول تفعيل نتائج زيارة الدكتورهشام قنديل لقطر فيما يتعلق بالسماح للشركات المصرية بالعمل داخل قطر دون كفيل، وأكد الوزير القطري أن هذا القرار دخل حيز التنفيذ وسيطبق على جميع الشركات المصرية الكبرى التي من المتوقع مشاركتها في إنجاز إنشاءات كأس العالم 2020/2022.

وأبدى الوزير القطري رغبته في سرعة تفعيل الربط الالكتروني بين وزارتي العمل في البلدين، وأن تكون قطر هي الدولة الخليجية الأولى التي تطبق هذا النظام مع مصر والذي لاقا استحسان من كافة المسئولين بدولة قطر خاصة رجال الأعمال نظرًا لما يوفره هذا النظام من تسهيلات لتوفير العمالة المصرية المدربة طبقًا للتوافق بين الطرفين، ومن ناحية أخرى سيقضي تمامًا على عمليات السمسرة وتجارة التأشيرات.

وصرح علاء عوض – المتحدث الرسمي لوزارة القوى العاملة والهجرة المصرية أن هناك زيارة متوقعة لوفد مصري لإطلاع الجانب القطري على كافة الإجراءات اللوجستية والفنية الخاصة بتطبيق هذا النظام.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023