شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

جامعة الدول:الاجتماع العشرين لـ”لجنة ميثاق” حقوق الإنسان

جامعة الدول:الاجتماع العشرين لـ”لجنة ميثاق” حقوق الإنسان
بدأت اليوم بمقر الأمانة العامة لجامعة الدول العربية أعمال الاجتماع العشرين للجنة العربية لحقوق الإنسان "لجنة الميثاق"،...

بدأت اليوم بمقر الأمانة العامة لجامعة الدول العربية أعمال الاجتماع العشرين للجنة العربية لحقوق الإنسان "لجنة الميثاق"، برئاسة الدكتور عبد الرحيم العوضى، مساعد وزير الخارجية الإماراتى للشؤون القانونية، ومشاركة ممثلى الدول العربية أعضاء اللجنة.

وقال العوضى إن اللجنة تناقش فى اجتماعها المستمر على مدى يومين العديد من الموضوعات المهمة، منها التقارير التى قدمتها الدول العربية للجنة حول أوضاع حقوق الإنسان بها، لافتا إلى أن دولة قطر هى الدولة التى ستتم مناقشة التقرير الخاصة بها شهر يونيو المقبل، حيث قدمت دولة قطر تقريرها للجنة، وتتم دراسته الآن من الناحية الفنية.

وأضاف فى تصريح صحفى على هامش الاجتماع أن اللجنة تناقش أيضا تقريرا حول مدى مشاركتها فى المؤتمرات الإقليمية والدولية، وطالب الدول العربية بالانضمام للميثاق العربى لحقوق الإنسان، لافتا إلى أن 12 دولة عربية فقط هى الموقعة على الميثاق والعراق كانت آخر دولة انضمت له.

وشدد على أن القمة العربية الأخيرة التى عقدت بالعاصمة القطرية الدوحة طالبت الدول بالانضمام إلى الميثاق، كما ثمن العوضى المقترح البحرينى الخاص بإنشاء محكمة حقوق الإنسان عربية، معتبرا تلك الخطوة إضافة لدعم حقوق الإنسان بالعالم العربى.

وأعرب "العوضي" عن أمله فى أن تخرج هذه الفكرة للنور والعمل على إنجاحها، من خلال وضع نظامها الأساسى والآليات الخاصة بها لكى تمارس عملها بشكل مباشرة، خاصة بعد إقرار قمة الدوحة لها.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023