شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

عودة:لاصحة لأي شائعات عن رفع الدعم ولا يوجد تغيير فيه

عودة:لاصحة لأي شائعات عن رفع الدعم ولا يوجد تغيير فيه
نفي وزير التموين والتجارة الداخلية الدكتور باسم عودة انه  لا صحة للشائعات التي تروج بشان قيام الدولة برفع الدعم مؤكدا...

نفي وزير التموين والتجارة الداخلية الدكتور باسم عودة انه  لا صحة للشائعات التي تروج بشان قيام الدولة برفع الدعم مؤكدا انه لا يوجد تغيير في ملف الدعم وان الوزارة تسعي  إلى تحسين جودة منتجات السلع التموينية .

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده مساء أمس بمدينة أبوسمبل بمحافظة أسوان بحضور اللواء مصطفى السيد محافظ أسوان.

واكد عودة ان الوزارة قررت  زيادة حصص الدقيق في شم النسيم بعدد كبير من المحافظات و تشديد الرقابة على السلع الغذائية بالاضافة الي  توفير اللحوم السودانية و توزيعها على القرى الأكثر فقراَ .

واضاف عودة ان الوزارة ستكافئ المتميزين و إثابتهم ماديا سنعطي قرض للمخابز ربع مليون جنيه للمخابز المتميزة التي دخلت المنظومة

وقال  وزير التموين ان الوزارة تستهدف زراعة في القمح هذا العام 4 و نصف مليون طن مؤكدا علي انه  توجد جوائز للمتميزين في التوريد , سعر التوريد 400 للإردب.

وحول منظومة الخبز أشار إلى أنه في يوم   15 مارس  كان الهدف 15 محافظة،واليوم صاروا  17 ألف مخبز وقع منهم 16 ألف مخبز بدأ منهم أكثر من 13 ألف مخبز.

 وحول حصة المحافظة من الدقيق ذكر وزير التموين انه  عندما تكتمل المنظومة وقتها تستطيع الوزارة تقييم الوضع و دراسة مدى إمكانية زيادة الحصة و لكن لا يتسنى زيادة الحصة للمحافظة قبل أن تكتمل المنظومة حتى نكون مطمأنين بأن الدقيق لن يكون مصيره التهريب.

 واكد عودة ان تكلفة إنتاج الخبز تمت بلجان متخصصة وما انتهت به اللجنة بتحديد 80 جنيه وهي تكلفة عادلة و ما غير ذلك من ادعاءات هي كاذبة وما تم من دخول 16 ألف مخبز أكبر دليل.

  وطالب عودة مساندة منظمات المجتمع المدني و اللجان الشعبية في توصيل الأنابيب على الأهالي فالوزارة لا تستطيع الرقابة وحدها فعدد المفتشين قليل على عشرات الآلاف من الأنشطة.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023