شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

وزير الزراعة يزور المزارع السمكية المطورة بالشرقية

وزير الزراعة يزور المزارع السمكية المطورة بالشرقية
  توجه مساء امس السبت صلاح عبد المؤمن وزير الزراعة لمحافظة الشرقية وقام  بزيارة المفرخ السمكي...

 

توجه مساء امس السبت صلاح عبد المؤمن وزير الزراعة لمحافظة الشرقية وقام  بزيارة المفرخ السمكي بناحية العباسة مركز أبو حماد .

 

وهذا المفرخ تابع للهيئة العامة للثروة السمكية بوزارة الزراعة ومقام على مساحة 80 فدان يضم 82 حوض بمسطح مائي 59 فدان منها 13 حوض لأمهات سمك المبروك و 32 حوض لسمك البلطي و 37 حوض لتحضين ذريعة الأسماك بأنواعها المختلفة وتبلغ الطاقة الإنتاجية للمفرخ سنويا 25 مليون ذريعة صرح بذلك محيي عوض الله وكيل وزارة الزراعة .

 

وأضاف أن الزيارة تشمل الانتقال إلى قرية شر شيمة بمركز هيا لإعلان بدء موسم حصاد القمح حيث تنتج محافظة الشرقية ثلث أنتاج مصر من القمح وتعد المحافظة الثانية في أنتاج القمح على مستوى الجمهورية وقد بلغت المساحة المزروعة بالقمح لهذا العام 440021 فدان منها 50881 فدان مزروعة بطريقة المصاطب التي توفر المياه والتقاوي وترفع متوسط أنتاج الفدان الواحد إلى 30 إردب .


وأضاف وكيل وزارة الزراعة انه تم رصد 31.5 مليون جنيه لحساب شراء القمح من الفلاحين ليتم تسليم الثمن فور استلام المحصول بواقع 400 جنيه للإردب الواحد موضحا أن المحافظة بها 45 شونة تابعة لبنك التنمية وعدد 5 شون تابعة للشركة القابضة للصوامع فضلا عن 22 شونة تابعة للمطاحن وهذا يستوعب أنتاج المحافظة .


والجدير بالذكر أن محافظة الشرقية حققت العام الماضي المركز الأول على الجمهورية وتم تكريم عدد 10 مزارعي من المحافظة على مستوى الجمهورية لتميزهم في أنتاج القمح.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023