شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

وزير الإعلام: هدفنا الوصول لإعلام هادف بعيدا عن التزييف

وزير الإعلام: هدفنا الوصول لإعلام هادف بعيدا عن التزييف
  استنكر صلاح عبد المقصود - وزير الإعلام-  عدم الدقة في استخدام التعبيرات الإعلامية، وكذلك ما وصفه بـ"الإعلام...

 

استنكر صلاح عبد المقصود – وزير الإعلام-  عدم الدقة في استخدام التعبيرات الإعلامية، وكذلك ما وصفه بـ"الإعلام الموجه"  الذي يهدف إلى تشويه الصورة والتضخيم والمبالغة، واصفا هذا النوع من الإعلام بأنه لا يفرق بين تغطية الحدث وتصدير الهلع، وأنه إعلام هدام، مشددًا على مواجهة هذا النوع من الإعلام بكل حسم وقوة.

 

وأضاف خلال كلمته في افتتاح فعاليات المؤتمر الخامس لرابطة الإعلام المرئي الهادف، والمنعقد في فندق موفنبيك، بمدينة الإنتاج الإعلامي، بالعاصمة المصرية القاهرة،  أن إساءة استخدام الحرية موجود فقط في الدول المتخلفة، مؤكدًا أن النجاح الإعلامي يأتي بالحرية المسئولة وليس الحرية المنفلتة.

 

وأعلن وزير الإعلام  أن إتحاد الإذاعة والتلفزيون وكافة الكيانات التدريبية التابعة له ستعمل على تحقيق هدف الوصول إلى إعلام هادف يبتعد عن تزييف الواقع، من خلال عقد دورات تدريبية للكوادر الإعلامية التي تعمل بالقطاع الخاص استثمارا للخبرات المتراكمة لدى الاتحاد، مشيرا إلى أن هذه المبادرة تنطلق من مسئولية إتحاد الإذاعة والتلفيزيون "إعلام الشعب" ، نحو تحقيق أهداف الإعلام وإصلاح المنظومة الإعلامية.

 

يذكر أن المؤتمر سيستمر لمدة يومين ، وسيناقش عددًا من القضايا المتعلقة بكيفية تطوير الإعلام المرئي في العالم العربي والإسلامي.

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023