شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

ضبط كميات كبيرة من المخدرات قبل ترويجها بشم النسيم

ضبط كميات كبيرة من المخدرات قبل ترويجها بشم النسيم
  تمكنت إدارة جمارك مطار الغردقة من إحباط محاولة تهريب كميات من نبات مخدر البانجو ومسحوق أبيض...

 

تمكنت إدارة جمارك مطار الغردقة من إحباط محاولة تهريب كميات من نبات مخدر البانجو ومسحوق أبيض يرجح أن يكون مخدرالهيروين بصحبة راكب ألمانى من أصل روسى قادم من ألمانيا، تحرر المحضر رقم 7 جمارك المطارلسنة 2013،وجارالعرض على النيابة العامة.

 

كان رامى مروان ومهند سامى مأمورا جمارك المطاروسعيد كامل مديرإدارة الجمارك ، قد اشتبهوا فى أحد الركاب القادمين على متن الطائرة القادمة من زوس لدورف بألمانيا على الرحلة رقم na6605مساء السبت ، وبتفتيش حقائبه تبين أن معه كمية من نبات البانجو ومسحوق أبيض يرجح أن يكون هيروين ، وبفحص جواز سفره تبين أنه يدعى يوجان بارون 32 سنة وهوألمانى من أصل روسى .وتم احباط محاولة تهريب المخدرات ، وقام عادل البهنساوى مديرعام جمرك مطار الغردقة بعمل مكا فأة خاصة لمأمورى الجمرك اللذان ضبطا المتهم .

 

كما نجحت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن الجيزة برئاسة اللواء عبدالموجود لطفى فى ضبط 40 كيلو جراما من مخدر الحشيش قبل ترويجه بإمبابة.

 

وكانت معلومات قد وردت إلى الرائدين محمد الشاذلى, ومحمد غراب الضابطين بوحدة مباحث قسم شرطة إمبابة أكدتها التحريات السرية, مفادها قيام كل من المدعو أبورواش ر.ع(33 سنة جزار) سبق ضبطه واتهامه فى 6 قضايا ومقيم بالوراق, والمدعوة نعمات ع.م (55سنة ربة منزل) مقيمة بالمنيرة الغربية بدائرة القسم, بتكوين تشكيل عصابى فيما بينهما تخصص فى الإتجار بالمواد المخدرة متخذين من مسكن الثانية مخزنا لتجارتهما غير المشروعة ومن منطقة إمبابة سوقا لنشاطهما الإجرامى.

 

وعقب تقنين الإجراءات الأمنية اللازمة تم مداهمة منزل المتهمة الثانية حيث تبين عدم تواجدها وأمكن ضبط نجلتها المدعوة آية ب.م (14سنة بدون عمل), وبتفتيش المنزل تم ضبط 16 كرتونة بداخلها 160 قطعة كبيرة من مخدر الحشيش وزنت 40 كيلو جراما, وبسؤال المذكورة أنكرت علمها بالمضبوطات.

 

وتحرر عن الواقعة المحضر اللازم وأخطرت النيابة العامة لمباشرة التحقيق, وجارى تكثيف الجهود الأمنية اللازمة لضبط المتهمين الاثنين الهاربين.

 

كما نجحت قوات الامن بعد تبادل كثيف لإطلاق الأعيرة النارية من ضبط سيارة بداخلها طن من مخدر البانجو بطريق العين السخنة .

 

وكانت القوات الأمنية بقطاع العين السخنة تتفقد الحالة المرورية بطريق العين السخنة وأثناء ذلك اشتبهت فى سيارة نصف نقل بدون لوحات معدنية قبل منطقة الزعفرانة ب10 كيلومترات وبمحاولة استيقافها فاجأهم ملثمون بداخلها بإطلاق وابل من الأعيرة النارية بإتجاههم فى محاولة للهرب بالسيارة , مما دعا القوات إلى مبادلتهم الأعيرة النارية ومطاردتهم ; حيث تمكنت القوات من ضبط السيارة فيما لاذا المتهمون بالفرار.

 

وبفحص السيارة عثر بداخلها على نحو500 لفافة من نبات البانجو المخدر وزنت 100 كيلوجرام وتم إتخاذ كافة الإجراءات القانونية تجاه الواقعة واخطار النيابة العامة لمباشرة التحقيق وجارى تمشيط المنطقة وتكثيف الجهود الأمنية لضبط مستقلى السيارة والسلاح المستخدم فى الواقعة.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023