شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

مصر تحتج رسميا على سوء معاملة احد ممثليها بإسرائيل

مصر تحتج رسميا على سوء معاملة احد ممثليها بإسرائيل
أكد السفير مصطفى القونى القائم بأعمال السفارة المصرية في تل أبيب مساء السبت انه سيقدم احتجاج رسمي للخارجية...

أكد السفير مصطفى القونى القائم بأعمال السفارة المصرية في تل أبيب مساء السبت انه سيقدم احتجاج رسمي للخارجية والحكومة الإسرائيلية بعد تعامل الشرطة الإسرائيلية غير اللائق مع احد ممثلي السفارة أثناء توجههم لحفل بكنيسة القيامة  بالقدس المحتلة.

 

وأضاف القوني أنه ابلغ الخارجية المصرية بالواقعة وانه انسحب ولم يكمل زيارته للكنيسة بعد تعامل أفراد من الشرطة الإسرائيلية مع احد ممثلي السفارة بشكل غير لائق عند محاولة دخوله للكنيسة عن طريق مليء بالحواجز الإسرائيلية عند مدخل الكنيسة, لافتا إلى انه أفصح للشرطة عن هوياتهم وأنها اعتذرت لاحقا إلا انه صمم على الانسحاب وعدم إتمام الزيارة.

 

وأشار القائم بأعمال السفارة المصرية في تل أبيب الى انه ابلغ راعى كنيسة القيامة الأنبا أبراهام بالواقعة والذي اعتذر أيضا.

 

في الوقت نفسه,اعتدت الشرطة الإسرائيلية بالضرب على الأنبا اثاناسيوس وهو مصري الجنسية وراعى كنيسة الأقباط الأرثوذكس في رام الله التابع للكنيسة المصرية عند محاولته الدخول لكنيسة القيامة ما أدى الى نقله الى المستشفى الفرنسي بالقدس.

 

وأكد السفير مصطفى القونى القائم بأعمال السفارة المصرية في تل أبيب انه سيتم تقديم احتجاح رسمي اخر ضد الاعتداء على الأنبا اثاناسيوس.

 

واشتبك عشرات الفلسطينيين مع الشرطة الإسرائيلية اليوم في محيط كنيسة القيامة حين حاولت شرطة الاحتلال منعهم من الوصول إلى الكنيسة للمشاركة في الصلاة والاحتفال بسبت النور.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023