شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

إسرائيل تعترف بشن غارة على مركز عسكري بسوريا

إسرائيل تعترف بشن غارة على مركز عسكري بسوريا
أكد مسئول إسرائيلي اليوم ( الأحد) أن ن الهجوم الذي شنته إسرائيل على سوريا استهدف أسلحة إيرانية، في أول اعتراف رسمي بمسؤولية...

أكد مسئول إسرائيلي اليوم ( الأحد) أن ن الهجوم الذي شنته إسرائيل على سوريا استهدف أسلحة إيرانية، في أول اعتراف رسمي بمسؤولية إسرائيل عن الهجوم.

وأضاف المسئول، الذي رفض ذكر اسمه، أن :" الهجوم وقع قرب مطار دمشق، والهدف كان صواريخ إيرانية مرسلة إلى حزب الله".

وكانت سوريا قد اتهمت  إسرائيل بشن غارة على منشاة عسكرية تقع شمالي العاصمة دمشق مباشرة في ساعة مبكرة من صباح اليوم (الأحد) في هجوم هز العاصمة بسلسلة من الانفجارات القوية وأدى إلى تصاعد أعمدة من اللهب إلى عنان السماء.

وامتنعت إسرائيل عن التعليق على الهجوم ، حيث رفضت متحدثة عسكرية إسرائيلية، الرد على اتهام سوريا قائلة :"لا نرد على تقارير من هذا النوع ".

وكان مركز" جمرايا"  للأبحاث العسكرية والذي قصف اليوم قد استهدفته إسرائيل أيضا في يناير ، ويقع مركز"جمرايا" عند المداخل الشمالية لدمشق على بعد 15 كيلومترا فقط من الحدود اللبنانية.

 

وقال التلفزيون السوري أن الهجوم الإسرائيلي الجديد محاولة لرفع معنويات الجماعات "الإرهابية" التي تترنح من أثر ضربات الجيش السوري،  وذلك في إشارة إلى الهجمات التي شنتها في الآونة الأخيرة قوات الرئيس بشار الأسد ضد مقاتلي المعارضة.

 

ونقل المرصد السوري لحقوق الإنسان ، الذي يتخذ من بريطانيا مقرا له عن شهود في المنطقة قولهم أنهم شاهدوا طائرات في الأجواء في وقت وقوع الانفجارات، مضيفا أن الانفجارات أصابت مركز جمرايا العسكري ومخزن ذخيرة مجاورا.

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023