شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

عودة الأقباط المصريين بعد زيارة القدس على أربع رحلات جوية

عودة الأقباط المصريين بعد زيارة القدس على أربع رحلات جوية
  بدأت شركة طيران "إبر سينا"، اليوم (الأحد)، تنظيم جسر جوى لنقل حوالي ألف قبطي مصري من تل...

 

بدأت شركة طيران "إبر سينا"، اليوم (الأحد)، تنظيم جسر جوى لنقل حوالي ألف قبطي مصري من تل أبيب، بعد زيارتهم معالم القدس، وبيت لحم.

 

وصرحت مصادر مسئولة بمطار القاهرة، أنه تم تنظيم أربع رحلات، بينها ثلاث بطراز بوينج 777 ، التي تسع أكثر من 300 راكب، مشيرة إلى أن معظم الحجاج من طائفة الروم الكاثوليك، وبعضهم من الأرثوذكس.

 

وأبدى العائدون سعادتهم البالغة لتحقيق حلمهم برحلة الحج، وقال "يوسف . م"، "لقد تم إحالتي للمعاش قبل خمس سنوات، وكنت أتمنى القيام برحلة الحج في نهاية عمري، وأشكر الرب أن تحقق حلمي".

 

وتقول إحدى السيدات، طالبة عدم ذكر اسمها، "لقد حرصت على رفع علم مصر خلال تنقلاتي في القدس، خاصة في الأماكن التي قمت بزيارتها، مثل كنيسة المهد ببيت لحم أو كنيسة القيامة في القدس أو كنيسة البشارة في الناصرة، ونهر الأردن، والعديد من الأماكن المقدسة".

 

وقال آخر، إنه لا يعنيه أي عقاب يمكن أن تتخذه الكنيسة ضده، بسبب رحلة الحج، خاصة أن الرحلة كانت بمباركة بعض القساوسة، وتم الترتيب لها جيدا، وقال، "لم نضع تأشيرة إسرائيل على جواز سفرنا، حيث تم إنهاء إجراءات وصولنا، وسفرنا على ورقة منفصلة عن الجواز لذلك لن تجد أية أختام إسرائيلية، خاصة بمطار تل أبيب على جوازات سفرنا".

 

 

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023