شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

وزير التعليم يكرم الطلاب المتميزين بإدارة “مصر القديمة “

وزير التعليم يكرم الطلاب المتميزين بإدارة “مصر القديمة “
  كرم الدكتور إبراهيم غنيم - وزير التربية والتعليم –عدد من الطلاب المتميزين من إدارة مصر القديمة التعليمية،...

 

كرم الدكتور إبراهيم غنيم – وزير التربية والتعليم –عدد من الطلاب المتميزين من إدارة مصر القديمة التعليمية، وذلك في إطار تبني الوزارة للإبداع وتشجيعها الابتكار والتميز لدى الطلاب.

 

 وحضر لقاء الوزير بالطلاب اليوم(الأحد) المهندس عدلي القزاز ، مستشار الوزير لتطوير التعليم ،ومحمود وهدان ، رئيس الإدارة المركزية للأنشطة التربوية ، وأشرف خلف ، الرائد العام لاتحاد طلاب مصر والدكتورة بثينة كشك ، مدير عام إدارة مصر القديمة التعليمية، وأدار اللقاء الطالب مصطفى مجدي ، عضو اللجنة التنفيذية العليا.

 

من جانبه أشار وزير التعليم الى أن الوزارة بصدد منح مديري المدارس ومديري الإدارات التعليمية صلاحيات غير مسبوقة للنهوض بالعملية التعليمية ، معربا عن سعادته الغامرة بالأوقات التي يقضيها مع الطلاب، خاصة المتميزين منهم وأصحاب الاختراعات والمواهب، لافتا إلى أن الوزارة هي بيت الطلاب ومن حقهم دخولها في أي وقت.

 

وفي نفس السياق أكد المهندس عدلي القزاز ، على تخصيص مقر دائم لأعضاء اتحاد طلاب مصر وللطلاب الموهوبين بديوان الوزارة، مشيرا إلى تأسيس لجنة خاصة لرعاية الطلاب الموهوبين على مستوى الجمهورية .

 

وأوضح"القزاز" أنه قام بتمثيل الطلاب المتميزين في الإدارة الطالبة هاجر أحمد في قراءة القرآن وترتيله، والطالب أحمد المنيلاوي في تأليف الشعر وإلقائه، والطالبة رندة صبحي في الغناء، والطالب أحمد أكرم عباس في السباحة، والطالبة حبيبة هشام في كرة السلة ، والطالب عبد الهادي جمعة من ذوي الاحتياجات الخاصة.

 

وذكرت الدكتورة بثينة كشك خلال اللقاء إلى أن إدارة مصر القديمة التعليمية تشمل 129 مدرسة ، وتخدم 78.000 طالب، موزعين على مدارس أحياء المنيل، والفسطاط ، وعين الصيرة وأبو السعود ،والزهراء .

 

ونبهت "كشك" إلى أن الإدارة قامت بعدة مشروعات للتواصل مع المجتمع أبرزها ما تم خلال "يوم في حب مصر" والذي قام الطلاب خلاله بدهان أسوار المدارس وساهموا في نقل القمامة مع العاملين بالحي ، مضيفة أن الإدارة قامت بتنظيم مجموعات تقوية مجانية في يومي الجمعة والسبت للطلاب الضعاف في القراءة والكتابة ، واشترطت أن يقوم كل مدرس برفع مستوى 10 طلاب ليحصل على تقدير كفء .



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023