شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

اعتصام عمال شركة “أسيك” أمام مديرية القوي العاملة بالعريش

اعتصام عمال شركة “أسيك” أمام مديرية القوي العاملة بالعريش
نظم عشرات العاملين بالشركة العربية السويسرية للهندسة "أسيك "بمصنع اسمنت سيناء للاسمنت الرمادي ، اليوم الأحد، اعتصاما...

نظم عشرات العاملين بالشركة العربية السويسرية للهندسة "أسيك "بمصنع اسمنت سيناء للاسمنت الرمادي ، اليوم الأحد، اعتصاما مفتوحا أمام مديرية القوي العاملة بالعريش، احتجاجا علي مصرع و إصابة 4 من زملائهم أثناء العمل بالمصنع قبل عدة أيام.

وطالب العاملون بإجراء تحقيقا قانونيا و إداريا شاملا في كل الحوادث التي تعرض لها زملائهم أثناء العمل، و انتداب لجنة فنية مختصة بالسلامة و الصحة المهنية لتقييم كافة العمليات الصناعية و معدات العمل من حيث مطابقتها للمواصفات و معايير الصحة و السلامة و إلزام الشركة بتطبيق تلك المعايير ،و توقيع أقصي درجات العقوبة للمخالفين.


ومن ضمن مطالب العاملين صرف التعويضات المناسبة لأسر المتوفين و المصابون نتيجة حوادث العمل داخل المصنع، و انتداب لجنة من مديرية القوي العاملة لمراجعة مدي التزام الشركة بتطبيق بنود قانون العمل الخاص بالصناعات الثقيلة، و إلزام الشركة بتطبيق البنود الغير مفعلة و إلغاء المخالف منها مع ضمان إلزام الشركة بعدم إيقاف أي من العاملين عن العمل نتيجة مشاركته في الاعتصام.


ورفع العاملون عدد من اللافتات مرديدين هتافات تطالب بتوفير أقصي درجات الأمان لهم في العمل.

كما أكد العاملون استمرار اعتصامهم ، لحين تلبية مطالبهم ، مهددين بالتصعيد خلال الفترة القادمة ما لم تتم الاستجابة لمطالبهم.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023