شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

وزير التنمية المحلية يبحث استكمال “دمنهور الأولمبي”

وزير التنمية المحلية يبحث استكمال “دمنهور الأولمبي”
عقد الدكتور محمد على بشر وزير التنمية المحلية اجتماعا بحضور ممثلي وزراء الكهرباء والرياضة والأمين العام للإدارة المحلية...

عقد الدكتور محمد على بشر وزير التنمية المحلية اجتماعا بحضور ممثلي وزراء الكهرباء والرياضة والأمين العام للإدارة المحلية لمناقشة خطوات استكمال مشروع الإستاد الأولمبي بمدينة دمنهور والذي توقف العمل به منذ عام 2004 ، وذلك فى إطار حل المشاكل المعلقة منذ سنوات تتبنى الحكومة والوزارة سياسة التصدي لكافة هذه المشاكل وإيجاد حلول لها بالتعاون مع جميع أطراف كل مشكلة من الوزارات والهيئات والمحافظات.

 

وأوضح وزير التنمية المحلية بالتشاور مع السيد محافظ البحيرة أن الاجتماع تناول أسباب توقف المشروع والتي تركزت فى سببين .. الأول هو وجود أبراج كهرباء خاصة بالجهد العالي أعلى المدرجات ، والثاني عدم توافر الاعتمادات المالية، لافتا إلى أن حجم الاستثمارات والأعمال الإنشائية المنفذة بمشروع الإستاد بلغت 4ر25 مليون جنيه وحمام السباحة 10 ملايين جنيه ويحتاج المشروع إلى 5ر177 مليون جنيه لاستكمال كافة المراحل الخاصة به حيث تم تنفيذ نسبة 30% من المشروع.

 

وتتضمن أعمال المرحلة الأولى إنشاء الملعب وحمام السباحة وتتضمن أعمال المرحلة الثانية مبنى ادارى وملاعب اسكواش وتنس وكروكيه وهوكى وسلة ومبنى فندقي.

 

وأوصى الاجتماع بتكليف شركة الكهرباء المصرية بتحويل خطوط الضغط العالى إلى كابلات خارج الإستاد وذلك لحل المشكلة وتقليل طول الكابلات من 1 كم إلى 400 متر وذلك لتقليل التكلفة ، كما أوصى بإدراج قيمة استكمال الأعمال المتبقية بمشروع الإستاد فى موازنة وزارة الرياضة على دفعات من اعتمادات الخطة وذلك بعد قيام وزارة الرياضة بدفع المبالغ التي تم إنفاقها على الإنشاءات القديمة للمحافظة لتقوم المحافظة بسداد تكلفة الكابلات إلى وزارة الكهرباء وذلك بتخصيص المحافظة الأرض لوزارة الرياضة وسداد مستحقات المقاول الاستشاري.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023