شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

مع بدء توريد القمح .. إيتاي البارود تستقبل أكثر من 4 ألاف طن

مع بدء توريد القمح .. إيتاي البارود تستقبل أكثر من 4 ألاف طن
  مع بداية عملية توريد القمح بمدينة إيتاي البارود بمحافظة البحيرة  قال محمد أحمد مدير بنك التنمية الزراعية و...

 

مع بداية عملية توريد القمح بمدينة إيتاي البارود بمحافظة البحيرة  قال محمد أحمد مدير بنك التنمية الزراعية و الائتمان بالمدينة إن البنك استقبل 4331طن و 808 كيلو قمح  حتى الخميس الماضي مقارنة بصفر العام الماضي في نفس التاريخ .

 

وتتوزع إجمالي كميات القمح على شون مركز إيتاي البارود كالتالي  443طن و410 كيلو في كفر عوانه و2437طن و 410 كيلو في شونة المستودع و1018 طن و358 كيلو في شونة إيتاي و432طن و588 كيلو في شونة صفط.

 

أشار محمد أحمد أن إدارة البنك طوّرت شونة إيتاي البارود بإضافة 2500 متر حيث تم سفلتت هذه المساحة بالإضافة إلى الأماكن القديمة، مضيفا أن استعدت لموسم القمح بتبخير الشون ومسح الأرضية وتجهيزها وتوفير الفوارغ وخشب الطبالي .

 

وأكد إن موّرد القمح يحصل على أمواله في خلال مده لا تزيد عن 48 ساعة و الذين وردوا القمح يومي29 و 30 ابريل   صرفوا مستحقاتهم يوم 2 مايو الماضي  ولكن أيام الجمعة والسبت والأحد والاثنين  أجازة وتم  تدارك الآمر للصرف من إيتاي البارود ، مشيرا أن البنك لديه القدرة على توفير كل الأموال اللازمة للتوريد القمح.

 

وأوضح مدير البنك أنهم يحتجون لدعم إفراد الشرطة لتنظيم الزحام بالشون وطريق الأربعين ، مطالبين بشرطة مرور .

 

بينما شكي احمد رجب احد التجار من البنك لأنه مقفول أمس واليوم وإنهم في صباح اليوم قالوا لهم  إن يذهبوا إلى دمنهور فرفضوا  وقرروا الانتظار حتى يوم الثلاثاء خشية السرقة .

 

وأضاف رجب إنهم يتم استغلالهم من قبل إفراد التعتيق لأنهم يأخذون على العربية 100 جنية ثمن التعتيق وهذا مبلغ كبير .

 

وقال نائب رئيس مجلس إدارة البنك إن البنك أصبح  قادرا على سداد كل المستحقات المالية وانه من اليوم سوف يتم صرف المستحقات يوما بيوم وحول تامين الغلال قال إن الغلة لا تسرق.

 

فيما  أشار عبد الحميد اللبودى رئيس مجلس المدينة  أن المجلس  فى غرفة عمليات مستمرة لتذليل كل العقبات وقام فعليا بالاتصال بشرطة المرور لتوفير أمين شرطة لتسيل حركة المرور كما اتصل بالشونة لرؤية ثمن التشوين إذا كان مبالغا فيه .

 

و أوضح الشاذلي آمين العمال والفلاحين بإيتاي البارود أنهم  يتابعون عملية التوريد لحظة بلحظة وأنهم يمرون  على الشون ونتلقى الشكاوى للاتصال بالمسئولين وسرعة تذليل العقبات.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023