شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

أهالي الأربعين يقطعون طريق العوينات على 240 شاحنة القمح

أهالي الأربعين يقطعون طريق العوينات على 240 شاحنة القمح
  قطع أهالي  قرى الثالثة والرابعة بدرب الأربعين التابع لمركز باريس الوادي الطريق السريع شرق...

 

قطع أهالي  قرى الثالثة والرابعة بدرب الأربعين التابع لمركز باريس الوادي الطريق السريع شرق العوينات الخارجة على  أكثر من 240 شاحنة محملة بالقمح، وذلك لاعتراضهم على سوء الخدمات المنعدمة في قرى درب الأربعين الستة.

 

ويقول محمد عباس- مواطن من  القرى المشاركة في قطع الطريق-، " نعاني من تردي شديد في قرى الأربعين من القرية الأولى حتى السادسة، فمياه الشرب تأتى لنا كل ثلاثة أيام،  وأحيانا أسبوع، من الآبار التي تبعد 90 كم من القرى، وكل أسرة تأخد 4 جراكن منها، ده غير هلاك الأرض والزراع اللي ما يستحملش النقص الشديد في المياه، مضيفًا "لا يوجد لا اتصالات ولا طب، ولا تعليم ، ولا خدمات، ووعود متكررة من المسئولين دون جدوا".

 

ومن جانبها قالت سمية خليل -رئيس مركز ومدينه باريس، " تم عامل اللازم  لمرفق التليفونات، وعمل الكابلات الأرضية، والتركيبات بالسنترال، وتم الاتفاق على وصول الكهرباء إلى هناك من الشبكة الموحدة وجارى الآن تركيب عدد 2 محول لتشغيل الكهرباء على مدار الساعة، وهناك محطتين لتنقية مياه الشرب عن طريق الجمعية الشرعية تضخ 6 متر في الساعة وذلك بصفه مؤقتة حتى الانتهاء من محطات التنقية، وتركيب الخلايا للطاقة الشمسية لعمل السنترال حتى توصيل الكهرباء وبتكلفه تجاوزت 5 مليون جنيه.

 

وأضافت خليل:" وبخصوص أعطال مكينة مياه الشرب، والري تم مناقشه الموضوع مع المهندس احمد شوقي مدير الإدارة، وأفاد بانه متاح الآن عدد 2 سيارة مخصصة لنقل مياه الشرب بصفه مستمرة ، ولكنها معطلة من يومان وتم الاستعانة بالبدائل المتاحة لدينا".

 

وهدد أهالي القرية الثالثة والرابعة بالتصعيد، والاستمرار في قطع الطريق ومنع أبنائهم من الذهاب للامتحانات وعدم السماح للمدرسين بالوصول لمدارسهم في حالة عدم الاستجابة لمطالبهم.

 

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023