شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

تخصيص 200 فدان بالصحراء لتجميع حاصلات زراعية بقنا

تخصيص 200 فدان بالصحراء لتجميع حاصلات زراعية بقنا
  خصص اللواء عادل لبيب -محافظ قنا- اليوم (الأربعاء) مساحة 200 فدان لإقامة مركز تجميع حاصلات زراعية...

 

خصص اللواء عادل لبيب -محافظ قنا- اليوم (الأربعاء) مساحة 200 فدان لإقامة مركز تجميع حاصلات زراعية بالصحراء الغربية بعد كمين قرية دندرة ، وانه يتم حاليا الإعداد لعقد المؤتمر الأول للزراعة بمحافظة قنا بالتعاون مع  هيئة "mucia" .

 

وأضاف لبيب إلى أن المؤتمر سوف يناقش كل ما يهم الزراعة، ومنها أماكن تجميع المحاصيل الزراعية، وأماكن تبريد ، وصوب زراعية، والتصنيع الزراعي ، وتبريد وتجفيف، ومناقشة زراعة التوابل، والإعشاب ، مشيرًا إلى أن المؤتمر يهدف إلى ربط الخريجين بسوق العمل ، وتشغيل الشباب في الإرشاد الزراعي من خلال المشاريع الصغيرة، التي يتبناها مركز التأهيل الوظيفي.

 

وفي ذات السياق، أشار إلي إنه تم توريد 22381 طنا و923 كيلو جراما حتى الآن، مع تزايد أعداد الموردين من محصول القمح في شون بنوك التنمية الزراعية، والمطاحن بمحافظة قنا، فيما حصلت محافظة قنا المركز الأول في إنتاج القمح على مستوى محافظات الصعيد، مضيفًا أن غرفة العمليات المشكلة بمديرية التموين لم تتلقِ حتى الآن أي بلاغات أو شكاوي من المزارعين بخصوص توريد القمح.

 

وقال لبيب أنه تم شن حملات مستمرة لتوعية المزارعين بكافة اللجان لتواصل عملها في مراقبة عمليات التوريد من خلال المواصفات، التي حددتها وزارة التموين لاستلام هذه الكميات، وفحصها، وتخزينها داخل الشون المخصصة.

 

جاء ذلك خلال الاجتماع الذى عقده محافظ قنا مع الدكتور محمد أبو الوفا مسئول قطاع الزراعة بهيئة المعونة الأمريكية ،ووليد سلام، مدير مشروع تنمية وتطوير المدارس الثانوية الزراعية، والمهندسة إيمان محمد على، وكيل وزارة الزراعة بقنا ، لمناقشة انجازات مركز التأهيل الوظيفي بالمحافظة، وعرض انجازات المشروع ومناقشة مفتوحة حول مستقبل القطاع الزراعى فى المحافظة ومجالات التعاون المشترك .



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023