شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

بطاقات التموين بداية من يونية القادم ستكون تسجيلها بالرقم القومي

بطاقات التموين بداية من يونية القادم ستكون تسجيلها بالرقم القومي
كشف الدكتور باسم عودة وزير التموين والتجارة الداخلية اليوم ان تسجيل بطاقات التموين الجديدة بداية من شهر يونية القادم...

كشف الدكتور باسم عودة وزير التموين والتجارة الداخلية اليوم ان تسجيل بطاقات التموين الجديدة بداية من شهر يونية القادم والتسجيل سيكون بالرقم القومي فقط.

واكد عودة في المؤتمر الصحفي الذي عقده بمقر وزارة التموين اليوم انها لن تعتد إلا بالتسجيل عبر الرقم القومي وان البطاقة ستشمل في البداية توزيع زيت وسكر وأرز والثورة قامت لكي يكون خير هذا البلد لأهل هذا البلد.

كما اضاف عودة انه سيتم رفع معدلات مستحقي الدعم للحصول على بطاقة التموين  ونسعى لقبول كل الطلبات المقدمة ومستوى الدخل ليس شرطا.

وقال وزير التموين لم يتحدث أي وزير في الحكومة الحالية عن تحقيق مصر لإكتفاء ذاتي في القمح

وشدد عودة علي اننا استطعنا تحقيق انتاج60% من احتياجاتنا من القمح بزيادة 15% عن العام الماضي  مؤكدا ان تحقيق الاكتفاء الذاتي من القمح هو هدف وطني مشترك وتحقيقه سيكون قريبا.. والحكومة تتخذ خطوات في الاتجاه الصحيح.

كما اوضح  انه تم توريد 996 ألف طن قمح حتى الآن وما تم رفضه لا يتجاوز 4 آلاف طن غير مطابقة للمواصفات وان المزارعين  قاموا بتوريد 130 ألف طن من القمح خلال 24 ساعة الماضية فقط.

 

واشاد بما تحقق من منظومة توريد القمح أفضل مما كنا نخطط له.

وبخصوص  احراق بعض حقوق القمح حالات قليلة جدا وتعتبر فردية وليس بينها رابط مؤكدا انه تم توريد نحن مليون طن من القمح منذ بداية الموسم حتى الآن.

 

واعترف بوجود مشاكل في حصة الرز في شهور فبراير ومارس وأبريل وقال ان هناك نحو 90 % من محابز الجمهورية دخل منظومة الخبز الجديدة.

 واشار في النهاية الي انه لازال هناك متوفين لازالت تصرف لهم حصص تموينية وانه قريبا سيتم تجاوز كل تلك المشكلات .



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023