شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

مرة أخرى..منظمة امريكية تخفض التصنيف الائتماني لمصر

مرة أخرى..منظمة امريكية تخفض التصنيف الائتماني لمصر
صرحت  وكالة "ستاندرد آند بورز" العالمية للتصنيف الائتماني، عبر موقعها الإلكتروني، الخميس، خفض التصنيف الائتماني...

صرحت  وكالة "ستاندرد آند بورز" العالمية للتصنيف الائتماني، عبر موقعها الإلكتروني، الخميس، خفض التصنيف الائتماني السيادي لمصر من Bإلى C، مع الإبقاء على النظرة المستقبلية مستقرة.

 

ووكالات التصنيف الائتماني هي  التي تصدر تصنيفها لتقيس مدى قدرة حكومة أو شركة أو مؤسسة ما مقترضة على الوفاء بالتزاماتها المالية لدى الجهة المقرضة، أي أن هذا التصنيف هو شهادة بشأن الوضع المالي للجهة المعنية وهي احدى وكالات تصنيف ائتماني التي صنفها مجلس أوراق المال الأمريكي "كمنظمة معايير إحصائية وطنية معترف بها". وهي تصدر تصنيفات ائتمانية قصيرة وطويلة الأجل.

 

وتقيّم الوكاله  المقترضين بمقياس يبدأ من AAAإلى D وتكون المعايير المتوسطة تكون بين AAو CCC(مثال: +BBBو BBBو-BBB) وتقدم الوكالة  عن بعض المقترضين (مايسمى توجيه "مراقبة الائتمان")  وماإذا كان من المرجح أن يتم ترقيته (إيجابية) أو خفضه (سلبية) وربما تكون غير مؤكد (محايد).

 

وبخصوص التصنيفC الذي اعطته اليوم ستاندرد أند بوروز لمصر حسبما ذكرت علي موقعها يعني أن المقرض في خطر وان الدولة المقترضة ربما تكون في حالة إفلاس أو متأخرة عن السداد إلا إنها مازالت  تواصل دفع الالتزامات.

 

يذكر أن  وكالة ستاندرد آند بورز للتصنيف الائتمانى  قد خفضت تصنيفها طويل الأمد لمصر إلى B– من B مع نظرة مستقبلية سلبية، في ديسمبر 2012، وقالت إن تصنيف مصر معرض لمزيد من الخفض إذا تدهور الوضع السياسي بدرجة كبيرة.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023