شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

منظومة الخبز بقنا للمخابز الآلية والخاصة خارج نطاق الخدمة

منظومة الخبز بقنا للمخابز الآلية والخاصة خارج نطاق الخدمة
  بعد مرور شهرين على تطبيق منظومة الخبز الجديدة بقنا يظل المواطن القنائي يعاني مما كان يعاني منه في الفترة السابقة...

 

بعد مرور شهرين على تطبيق منظومة الخبز الجديدة بقنا يظل المواطن القنائي يعاني مما كان يعاني منه في الفترة السابقة من صعوبة في الحصول على رغيف العيش حيث يدفع ثمنه بالتأخير و الإهانة حتى وإن لم يحصل عليه .

 

ويقول حازم الأنصاري أحد المواطنين  " جودة الخبز أسوأ مما كانت عليه قبل المنظومة ، فالمنظومة الجديدة فشلت في ظل وجود مفتشي تموين فاسدين ، ويباع الدقيق المدعم الخاص بالمنظومة الجديدة علناً ويدر لأصحاب المخابز مكاسب طائلة غير مشروعة أكثر مما كانت عليه من قبل "

 

فيما يضيف مواطن أخر " أقطع مسافة 10 كيلو يومياً للوصول الى مخبز "الشئون" للحصول على خبز ذات جودة عالية ، بعكس المخابز الخاصة التي لا يرضينا جودتها حتى بعد تطبيق المنظومة الجديدة .

 

و يرجع أحد المواطنين أسباب  فشل المنظومة الجديدة في قنا  إلى مفتشي التموين  الذين يتقاضون الرشاوي من المخابز الخاصة مقابل تشديد الرقابة على مخابز المطاحن التي لا يملكون الكسب منها بطرق غير شرعية، على حد قوله .

 

ولكن الأمر تغير تماماً مع المخابز الآلية التابعة لمطاحن مصر العليا حيث يجد فيها المواطن ما يحتاجه من كمية تكفيه لإطعام أسرته دون عناء أو تأخير بما يحفظ له كرامته الإنسانية وبجودة لقت استحسان الكثيرون .

 

وفي نفس السياق يقول محمود العجوز المدير المسئول لمخبز المطاحن بالشئون "حصتنا اليومية 50 جوال زنة 50 كيلو نقوم بخبزها يومياً وبمعدل إنتاج 550 رغيف لكل جوال بإجمالي 27.500 رغيف يتم بيعها خلال الساعات الرسمية ابتداء من الساعة السادسة صباحاً وحتى الثامنة مساءاً "

 

الأمر الذي جعل الكثير من المواطنين بمنطقة الشئون بقنا يوجون  رسالة شكر للدكتور باسم عودة الذي يسعى لحل مشكلة الخبز بعد أن لمسوا نتيجة نجاح التجربة بالمخابز الآلية كما وجهوا شكر لمسئول الرقابة التموينية بالمنطقة عماد جاد عبد اللطيف على ما يبذله من مجهود لإحياء المنظومة الجديدة .

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023