شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

غدا ..استكمال مرافعة دفاع المتهمين في “فرم المستندات”

غدا ..استكمال مرافعة دفاع  المتهمين في “فرم المستندات”
  أجلت ﻣﺤﻜﻤﺔ ﺟﻨﺎﻳﺎﺕ ﺟﻨﻮﺏ ﺍﻟﻘﺎﻫﺮﺓ ﺍﻟﻤﻨﻌﻘﺪﺓ ﺑﺄﻛﺎﺩﻳﻤﻴﺔ ﺍﻟﺸﺮﻃﺔ ﺑﺮﺋﺎﺳﺔ ﺍﻟﻤﺴﺘﺸﺎﺭ...

 

أجلت ﻣﺤﻜﻤﺔ ﺟﻨﺎﻳﺎﺕ ﺟﻨﻮﺏ ﺍﻟﻘﺎﻫﺮﺓ ﺍﻟﻤﻨﻌﻘﺪﺓ ﺑﺄﻛﺎﺩﻳﻤﻴﺔ ﺍﻟﺸﺮﻃﺔ ﺑﺮﺋﺎﺳﺔ ﺍﻟﻤﺴﺘﺸﺎﺭ ﻣﺼﻄﻔﻲ سلامة  تأجيل ﺍﻟﻘﻀﻴﺔ ﺍﻟﻤﻌﺮﻭﻓﺔ إعلاميا "ﺑﻔﺮﻡ ﻣﺴﺘﻨﺪﺍﺕ أﻣﻦ ﺍﻟﺪﻭﻟﺔ " ﻭﺍﻟﻤﺘﻬﻢ ﻓﻴﻬﺎ ﺍﻟﻠﻮﺍﺀ ﺣﺴﻦ ﻋﺒﺪ ﺍﻟﺮﺣﻤﻦ ﻣﺴﺎﻋﺪ ﻭﺯﻳﺮ ﺍﻟﺪﺍﺧﻠﻴﺔ ﺍﻻ‌ﺳﺒﻖ ﻟﺠﻬﺎﺯ ﺍﻣﻦ ﺍﻟﺪﻭﻟﺔ لجلسة غدا (الأربعاء)  لاستكمال سماع مرافعة الدفاع عن المتهمين.

 

واستمعت المحكمة إلى المحامي أشرف رمضان الدفاع الحاضر عن 23 متهم في القضية ، والذي أكد بأن أوراق القضية أثبتت أن مكاتب أن الدولة لا توجد بها أرشيف ، منبها إلى أن الأرشيف السري للغاية هي عهده "مفتش الفرم .

 

وأوضح بأن تصاعد ألسنة اللهب ليس هو السبب في تجمع المواطنين وهجومهم على المقرات ولكن الهجوم على مقرات أمن الدولة كان ممنهج وتم التخطيط له وأكبر دليل على ذلك الهجوم المبكر الذي تم على مقر أمن الدولة بالإسكندرية يوم 21-1-2011  حيث تم حرق جميع المكاتب ماعدا الميناء والمطار , وكذلك 29 مكتب بالإسماعيلية , ومن قبلهم الهجوم على فرع شمال سيناء قبل قيام الثورة  , وكذلك يوم 4-2 الذي شهد مقتل فرد امن بفرع شمال سيناء من جراء قذيفة "أر بي جي ".

 

وأشار إلى أن أوراق الدعوى أكدت على عدم وجود ضرر من جراء التخلص من المستندات مؤكدا بأن الفرم أو الحرق هو نوع من أنواع المحافظة على المستندات وحمايتها .

 

واستمعت المحكمة إلى دفاع المتهمين 16 و17 و18 والذي طالب بعدم قبول الدعوى المدنية لانعدام الصفة والمصلحة ودفع بانتفاء أركان الجريمة المادي والمعنوي في حق المتهمين جميعا , وانتفاء دليل الإسناد في الأوراق وخلو الأوراق من  أي دليل أو شاهد  يؤكد ارتكاب المتهمين للجريمة , ودفع بالتناقض والتضارب وانعدام أقوال الشهود في المحضر رقم 2929 لسنة 2011 أدارى مركز زفتى والخاص بالمتهمين الثلاثة .

 

وشدد على تمسكه بالمعاينة الواردة في أوراق الدعوى والمحررة من النيابة العامة والتي أثبتت عدم وجود ثمة إتلاف وان مكاتب امن الدولة لا يحتفظ فيها بأي مستندات ولا يوجد بها أرشيف علاوة على وجود 31 ألف و500 ملف جميعهم مكتملين.

 

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023