شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

مسيرة لأهالي العريش احتجاجاً علي تعذيب أبناء سيناء في السجون

مسيرة لأهالي العريش احتجاجاً علي تعذيب أبناء سيناء في السجون
نظّم العشرات من ابناء سيناء مسيرة احتجاجية سلمية طافت شوارع مدينة العريش ، مساء اليوم الاربعاء ، وذلك...

نظّم العشرات من ابناء سيناء مسيرة احتجاجية سلمية طافت شوارع مدينة العريش ، مساء اليوم الاربعاء ، وذلك احتجاجا إصابة احد المسجونين بسجن طرة من ابناء سيناء على ذمة قضية ثانى العريش بفقدان البصر جراء الضرب و التعذيب من حراس السجن اثناء زيارة والدتة له ، مطالبين بالتحقيق فى الواقعة.

 

وانطلقت المسيرة من أمام مسجد النصر بشارع 23 يوليو وحتى ميدان الحرية بوسط مدينة العريش وشارع 26 يوليو، رافعين أعلام مكتوب عليها: “لا اله الا الله”.

 

يذكر أنه تقدم اليوم محمد خطاب محامي حزب النور ، بصفته وكيلا عن " ه .ع. ح "، شقيق أحد أبناء سيناء المحبوسين ذمة قضية ثانى العريش، ببلاغ رقم 7639 لـسنة 2013 إلى النائب العام المستشار طلعت عبدالله، ضد كلا من اللواء محمد إبراهيم، وزير الداخلية، ومدير سجن إستقبال طره، الرائد أشرف خفاجة، رئيس مباحث إستئناف طره، يتهمهم بالتسبب في فقد شقيق موكله حاسة البصر جراء التعذيب والإعتداء والتنكيل الذي يتعرض له من قبل الشرطة داخل محبسه.

 

وأكد البلاغ رقم 7639 لـسنة 2013 عرائض النائب العام، أن الرائد أشرف خفاجة رئيس مباحث إستئناف سجن طره قام بتعذيب السجين وإهانته والإعتداء عليه بالضرب حتي أفقده حاسة البصر بتاريخ 27 إبريل الماضي بديوان السجن، وهو الأمر الذي يتنافي مع أبسط حقوق الإنسان والقوانين والدساتير مما يستوجب معه مسائلة المتهمين أمام القانون.

 

وطالب البلاغ النائب العام باتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة تجاه كل من ارتكب الواقعة، وتكليف فريق من النيابة العامة بالانتقال إلي السجن لبحث الوضع حيث أضرب المجني عليه عن الطعام، وتوقيع الكشف الطبي عليه لإعداد تقرير حول الإصابات التي لحقت به جراء عمليات التعذيب المنظمة واتخاذ التدابير اللازمة لعلاجه.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023