شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

رئيس الهيئة القومية يكشف إنشاء مترو إنفاق أسفل قناة السويس

رئيس الهيئة القومية يكشف إنشاء مترو إنفاق أسفل قناة السويس
  كشف الدكتور عبد المنعم أمين-رئيس الهيئة القومية للأنفاق- عن توقيع مذكرة تفاهم، واتفاقية لإنشاء مترو الأنفاق...

 

كشف الدكتور عبد المنعم أمين-رئيس الهيئة القومية للأنفاق- عن توقيع مذكرة تفاهم، واتفاقية لإنشاء مترو الأنفاق أسفل قناة السويس، مشيرًا إلي أن  اتفاق على نفقين في جنوب بورسعيد، والإسماعيلية وإنه تم الاتفاق مع الجانب الاسباني على نفق بورسعيد، ومع الجانب الصيني على نفق الإسماعيلية، وكلاهما جزء من محور قناة السويس تربط بين مدن السويس وسيناء.

 

وأعلن عبد المنعم انه سيتم الانتهاء من المرحلة الثانية من الخط الثالث(العباسية) لمترو النفاق و يفتتح في 2014، وجاري الطرح للخط الرابعة ممولة من بنك الاستثمار الأوربي، التي تم البدء في دراسة المرحلة الأولى منها ، مشيرًا إلى أن موازنة هيئة الإنفاق 5 مليار جنيه، محذر في الوقت ذاته من ضآلة المرتبات التي قد تؤدي إلي هروب الكفاءات من مترو الاتفاق".

 

كما تحدث عن ربط المدن الجديدة للقاهرة وقال أن العدد المثالي لخطوط المترو هو 6 خطوط ونعمل في الخط الثالث، وهناك دراسات مع اليابانيين حول الخط الرابع أما الخطين الخامس، والسادس فهناك مفاوضات مع الجانب الروسي إضافة إلى الخبرات المصرية، موضحا أن الخط الرابع يبدأ من 6 أكتوبر، والخط الخامس ينتهي بالتجمع الخامس.

 

وأكد عبد المنعم من أن المترو سيربط المدن الجديدة وسيحل أزمة المرور في مصر، مشيرًا إلى انه يتم  دراسة مترو الإنفاق بالإسكندرية.

 

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023