شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

كشك:أسيوط الأكثر فقراً ولكننا قادرون على النهوض بها

كشك:أسيوط الأكثر فقراً ولكننا قادرون على النهوض بها
قال الدكتور يحيي كشك محافظ أسيوط أّن الصعيد تم إهماله خلال العهد البائد بعد أن كان "سلة الغذاء" في العصور الماضية  مضيفا...

قال الدكتور يحيي كشك محافظ أسيوط أّن الصعيد تم إهماله خلال العهد البائد بعد أن كان "سلة الغذاء" في العصور الماضية  مضيفا انه بلغت نسبة الفقر في المحافظة إلى 69% وهي أعلى نسبة فقر على مستوى الجمهورية ونسبة البطالة لأكثر من20% .

 


وأستطرد المحافظ:" أننا نمتلك مقومات ومعطيات تستطيع أن تنهض بالمحافظات في مجالات مختلفة حيث تمتلك أسيوط 6 مناطق صناعية بها 678 مشروعاً باستثمارات 2 مليار جنيه".

 


أتي ذلك خلال مشاركة الدكتور يحيى كشك محافظ أسيوط في مؤتمر برامج الصندوق الاجتماعي للتنمية لدعم محافظات الصعيد بقاعة المؤتمرات بمحافظة المنيا بحضور الدكتورة غادة والي الأمين العام للصندوق الاجتماعي ومحافظي الفيوم وبني سويف والمنيا والوادي الجديد ووكلاء وزارات الشئون الاجتماعية والصحة والاتحاد الإقليمي للجمعيات الأهلية والمجالس القومية للمرأة والإسكان والأمومة والطفولة ومراكز خدمة المجتمع بالصعيد.

 

وأضاف محافظ أسيوط أنه يوجد في أسيوط مطار دولي ورحلات جوية لكل دول العالم بالإضافة لشبكة طرق تصلها بجميع محافظات الجمهورية ، فضلاً عن وجود نقطة للتجارة الدولية بالمحافظة والمساحات الكبيرة من الأراضي القابلة للاستصلاح الزراعي تقارب 50 ألف فدان والمحاصيل التي تتميز بها كالرمان والموالح والتي يمكن تصديرها للخارج.

 

وأكد علي توافر مقومات الجذب السياحي وبها مزارات سياحية عالمية ، لافتاً إلى ضرورة استغلال هذه المقومات وتوافر الموارد المالية والخبرات الفنية الكافية لتحقيق التنمية المنشودة وهو ما تسعى إليه المحافظة بتدريب وتأهيل الشباب وتزويدهم بالخبرات المناسبة لتحقيق التنمية.

 

وأشاد "كشك" بدور الصندوق الاجتماعي في تنفيذ عدد من المشروعات الهامة والحيوية بالمحافظة تعمل على رفع المستوى المعيشي وتقديم الخدمات للمواطنين حيث قدم تمويل بقيمة 128مليون جنيه نفذ من خلاله 9 آلاف مشروع ووفر العديد من فرص العمل مطالباً بمزيد من التعاون بين المحافظة الصندوق لتمويل مشروعات كثيفة العمالة بالإضافة إلى مشروعات تدريب وتأهيل الشباب لسوق العمل.

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023