شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

الأسواني: حضور “جيرارد” لمؤتمر “الزند” ليس استقواء بالخارج

الأسواني: حضور “جيرارد” لمؤتمر “الزند” ليس استقواء بالخارج
أكد الأديب العالمي علاء الأسواني، تضامنه الكامل مع مطالب نادي القضاة برئاسة المستشار احمد الزند ، فيما يتعلق بضمان حماية...

أكد الأديب العالمي علاء الأسواني، تضامنه الكامل مع مطالب نادي القضاة برئاسة المستشار احمد الزند ، فيما يتعلق بضمان حماية واستقلال القضاء المصري من تغول السلطتين التنفيذية والتشريعية.

 

أضاف الأسواني خلال تصريحات له على هامش المؤتمر، أن حضور رئيس الاتحاد العالمي للقضاة جيرارد ريسنر ،مؤتمر حماية استقلال القضاء الذي بدأت فعالياته عصر اليوم بدعوة من نادي القضاة ، ليس استقواء للخارج ، لان جيرارد لا يمثل حكومات او سلطات تنفيذية ، بل يأتي في سبيل التضامن المهني ، مؤكدا أن نادي الزمالك أو أي نادٍ آخر إذا لجأ للفيفا لا يعتبر تدخلا دوليا، لذا فان ذلك المثال يعتبر قدوة لموقف نادي القضاة .

من جانبه أكد الكاتب الصحفي نبيل زكى المتحدث الرسمي لحزب التجمع انه من المهم للعالم اجمع أن يطمئن لاستقلال القضاء المصري لان ذلك الأمر من ضمن مواثيق الأمم المتحدة التي وقعت عليها مصر .

وأضاف أن من ينادى بعدم تدخل القوى الخارجية في شئون القضاء المصري عليه أن يلوم الجاني المتمثل فى السلطة التنفيذية التي تسعى بمحاولات محمومة لأخونة القضاء المصري وهو الأمر الذي لن يتم .



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023