شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

بعد تكرر حوادث القطارات .. تصنيع مزلقان مطور بمكونات محلية

بعد تكرر حوادث القطارات .. تصنيع مزلقان مطور بمكونات محلية
    وقعت الهيئة القومية لسكك حديد مصر، ووزارة الإنتاج الحربي وكلية الهندسة – جامعة القاهرة بخصوص...

 

 

وقعت الهيئة القومية لسكك حديد مصر، ووزارة الإنتاج الحربي وكلية الهندسة – جامعة القاهرة بخصوص تصنيع وتركيب وعمل نموذج لمنزلقان سكه حديد مطور وبمكونات محلية .

 

وشهد توقيع البروتوكول  الدكتور حاتم عبد اللطيف -وزير النقل-، والدكتور علي جمعة -رئيس مجلس أمناء مؤسسة مصر الخير-، والفريق رضا حافظ ، وزير الإنتاج الحربي.

 

وقال الدكتور حاتم عبد اللطيف -وزير النقل- في تصريحات له اليوم (الخميس) أن توقيع البرتوكول يأتي ضمن حرص الوزارة على تطوير كافة المزلقانات الواقعة على خطوط السكك الحديدية وتوفير عنصري السلامة والأمان، كما يأتي ضمن اهتمام الدولة بإعمال تطوير منظومة السكة الحديد بصفة عامة، وبما يتماشى مع أهدافها في تطوير وتدعيم كافة قطاعتها على مستوى جمهورية مصر العربية ،وذلك تجنباً للخسائر الفادحة في الأرواح والمعدات التي قد تنتج من جراء الحوادث نتيجة الاعتماد على العنصر البشرى منفردا في أعمال التأمين.

 

وقال الدكتور علاء إدريس -رئيس قطاع المعرفة بمؤسسة مصر الخير- أن البرتوكول يهدف إلى الوصول إلى تقنية وحلول محلية لمشكلة تشغيل وحماية المزلقانات من خلال عمل شراكة مع هيئة السكك حديد مصر والجهة الأكاديمية كلية الهندسة جامعة القاهرة والجهة الصناعية المنفذة مركز التميز العلمي – وزارة الإنتاج الحربي والمجتمع المدني متمثل في مؤسسة مصر الخير وذلك لتقليل الحوادث والخسائر البشرية والمالية علي هذه المزلقانات.

يذكر أن مصر شهدت في الفترة الماضية تكرر ملحوظ في حوادث القطارات كان أشهرها  حادث قطار الصعيد في نوفمبر الماضي الذي راح ضحيته 40- طفلًا.  



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023