شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

“الخارجية الإيرانية” تطالب فرنسا عدم التدخل في شئونها الداخلية

“الخارجية الإيرانية” تطالب فرنسا عدم التدخل في شئونها الداخلية
أدان عباس عراقجي - المتحدث باسم وزارة الخارجية الإيرانية- تصريحات المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية الفرنسية ، والتي...

أدان عباس عراقجي – المتحدث باسم وزارة الخارجية الإيرانية- تصريحات المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية الفرنسية ، والتي انتقد فيها الانتخابات الرئاسية الإيرانية ، على خلفية استبعاد اثنين من المرشحين .

 

وتابع" عراقجي " في تصريحات  نقلتها وكالة أنباء "فارس " الإيرانية  اليوم (الأحد)  "ننصح المسئولين الفرنسيين بعدم التدخل في مسار الانتخابات الإيرانية وأن يبادروا بدلاً من ذلك إلى حل مشاكلهم الداخلية" .

 

وأشار إلى أن المسار القانوني لتأييد أهلية المرشحين وكيفية إجراء الانتخابات في الجمهورية الإسلامية الإيرانية تجري بصورة حرة وشفافة وعلى أساس قوانين وضوابط البلاد.

 

ونوه المتحدث باسم وزارة الخارجية الإيرانية بأن المواقف الداخلية للمسئولين في فرنسا ، ودول أخرى لن تؤثر على إرادة الشعب الإيراني.

 

يذكر أن المتحدث باسم وزارة الخارجية الفرنسية أكد في وقت سابق أن رفض ترشيح كلا من هاشمي رافسنجاني ، وإسفنديار مشائي ، مستشار الرئيس الحالي محمود أحمدي نجاد ، في الانتخابات الرئاسية الإيرانية يجسد حجم المأزق الذي يعانيه النظام، مشيرا إلى أن الشعب الإيراني يجب أن يتمكن من اختيار قادته بحرية.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023