شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

ياسين: تطوير مراكز شباب الحضر ذاتي والدعم الأكبر للقرى

ياسين: تطوير مراكز شباب الحضر ذاتي والدعم الأكبر للقرى
  أكد الدكتور أسامة ياسين، وزير الشباب، أن الوزارة تستهدف جذب شباب مصر لكل مراكز الشباب بجميع المحافظات من خلال...

 

أكد الدكتور أسامة ياسين، وزير الشباب، أن الوزارة تستهدف جذب شباب مصر لكل مراكز الشباب بجميع المحافظات من خلال تطوير المنشآت المتواجدة بها، مبينا أن مراكز الشباب تمثل الإطار القانوني الجامع لشباب مصر، أن التحدي الأكبر للوزارة هو جذب الشباب للمراكز لاستيعابهم، والكشف عن مواهبهم بعيدا عن ضياعها في المقاهي والشوارع.

 

وأوضح ياسين، خلال افتتاحه لأعمال التطوير المنتهية بمركزي شباب السيدة نفيسة، والقلعة، و تفقد مركز شباب عين الصيرة بمنطقة مصر القديمة، مساء أمس (الخميس)، أن مراكز شباب الحضر يتم تطويرها من خلال موارد مديريات الشباب، والرياضة، والموارد الذاتية للمراكز، مشيرًا إلي أن الدعم الأكبر المقدم من الوزارة لتطوير مراكز الشباب يتجه لمراكز شباب القرى المتواجدة في المحافظات الحدودية والوجهين القبلي والبحري.

 

كما أعلن، خلال حديثه مع عدد من الشباب أعضاء مركز شباب القلعة، عن قيام الوزارة بتنظيم دوري لكرة القدم الخماسية لفرق مراكز الشباب بجميع المحافظات خلال الأسبوع الأول من شهر يونيو المقبل، وتستمر حتى بداية شهر رمضان المبارك، مبينا أن الدوري يأتي ضمن مهرجان الأنشطة الذى ستنفذه الوزارة داخل مراكز الشباب خلال صيف العام الجاري.

 

وتابع ياسين :"نظام المسابقة سيتم على أربع مراحل، الأولى يتم خلالها تنفيذ دوري داخل مركز الشباب الواحد في كل المحافظات ليفوز فريق واحد يمثل المركز في المرحلة الثانية التي ستشهد تنافسا بين فرق مراكز الشباب على مستوى الإدارات الفرعية، والفائزين في هذه المرحلة سيتنافسون معاً ضمن المرحلة الثالثة على مستوى المحافظة الواحدة، فيما تأتى المرحلة الأخيرة من الدوري على مستوى الجمهورية بحيث يتم تجميع الفرق الفائزة على مستوى جميع المحافظات ليتنافسوا معا على لقب الدوري".

 

وأكد ياسين على أهمية دمج ذوى الاحتياجات الخاصة داخل مراكز الشباب حتى يستفيدوا بالخدمات التي تقدمها لهم من جانب، وحثهم على المشاركة الإيجابية بالمجتمع، الذى يعيشون به من جانب أخر.

 

يذكر أن شملت أعمال التطوير بمركز شباب السيدة نفيسة الملعب الخماسي الموجود بالمركز، وتحويل أرضيته من بلاط إلى نجيل صناعي، وتطوير صالة اللياقة البدنية، وتزويدها بأحدث الأجهزة، فيما تم تطوير حمام السباحة، والملعب الخماسي المنجل صناعيا بمركز شباب القلعة، بجانب التطوير الجاري للملعب السباعي بالمركز.

 

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023