شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

فرنسا : مستمرون في طلعاتنا الجوية فوق سماء مالي

فرنسا : مستمرون في طلعاتنا الجوية فوق سماء مالي
أكدت وزارة الدفاع الفرنسية أن الطلعات الجوية تتواصل بخطى ثابتة في مالي دعما للعمليات البرية ، وذلك فى إطار العملية...

أكدت وزارة الدفاع الفرنسية أن الطلعات الجوية تتواصل بخطى ثابتة في مالي دعما للعمليات البرية ، وذلك فى إطار العملية العسكرية الجارية هناك ضد الجماعات الإسلامية المسلحة.

 

وقال العقيد تييري بوركهارد المتحدث باسم هيئة الأركان العامة الفرنسية  فى مؤتمر صحفي اليوم الخميس إن عدد الطلعات الجوية في مالي  ” ثابتة”وإن كانت قد تم سحب بعض العناصر الفرنسية.

 

وأضاف أنه من الواضح أن مرحلة العمليات (الحالية) ليست كما كانت عليه قبل شهرين، ومع ذلك فإن العمليات البرية لا تزال جارية جنبا إلى جنب مع العمليات الجوية..مشيرا إلى أن هناك 110 طلعات جوية جرت منذ يوم الخميس من الأسبوع الماضي مقابل 120 طلعة في الأسبوع السابق.

 

وأوضح أنه بالنسبة للعمليات البرية التي جرت مؤخرا بمنطقة جاو بشمالي مالي، فإنها لم تسفر عن مواجهة “مع العدو” في إشارة الجماعات المسلحة.. مشيرا إلى أن العملية أخفقت في العثور على “مؤشرات كثيرة على وجود عناصر من العدو” أو مستودعات الذخيرة.

 

ومن ناحية أخرى..قال العقيد تييرى بروكهارد إن القوات الفرنسية التي لا تزال متواجدة في أفغانستان وصل عددها لأقل من ألف عنصر، كما تم سحب 85% من العتاد.

 

وأضاف أن هذا الخفض في العتاد والذي يتطابق مع برنامج الانسحاب المعلن، يأتي إثر حل الكتيبة اللوجستية في 29 مايو الجاري والتي كانت نشرت في نهاية مارس الماضي في معسكر ويرهاوس في كابول وحلت محلها كتيبة لوجستية متعددة المهام.

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023