شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

المعارضة المصرية تؤيد التظاهرات بتركيا

المعارضة المصرية تؤيد التظاهرات بتركيا
أظهرت صفحات التواصل الاجتماعي وتعليقات المشاهير من المعارضة المصرية وجود تأييد قوي للتظاهرات المناهضة...

أظهرت صفحات التواصل الاجتماعي وتعليقات المشاهير من المعارضة المصرية وجود تأييد قوي للتظاهرات المناهضة لرئيس الوزراء التركي رجب طيب اردوغان تلك المظاهرات التي أندلعت بسبب خطة تطوير بعض الميادين في اسطنبول وبسبب قانون منع الخمور الذي يعتزم البرلمان التركي إقراره قريبا.

 

ولم يخفي العديد من النشطاء فرحهم في اردوغان رغم ما قدمة لتركيا من أنجازات لمجرد انه داعم قوي للرئيس المصري محمد مرسي وللثورة السورية ضد بشار .

 

وقالت صفحة "أنا أسف ياريس" الرسمية التي أسسها أنصار الرئيس المخلوع مبارك:""آسف ياريس" تطالب أردوغان بالاستماع لمطالب المعارضة – أردوغان وشرطته يتحملان مسؤولية أحداث العنف التي حدثت اليوم  وأن يدرك أن التظاهر حق ديمقراطي مشروع للشعب. "

 

فقال الكاتب المعارض مصطفى بكري تعليقا على مظاهرات تركيا:"انفجار الاوضاع في تركيا دليل علي ان النار تكمن تحت الرماد ٠ الشعب التركي يؤكد ان الاستقرار في تركيا تحت حكم اردوجان وهم٠ انهم يستخدمون القوة المفرطة في مواجهة الشعب الشعب لن يستسلم بسهولة في مواجهة قمع اردوغان  لقد طالبت مبارك بالرحيل وتامرت علي سوريا ".

 

وقال محمد أبو حامد:"وقال ابو حامد عبر صفحته الرسمية:"سقوط أردوغان في تركيا و بديع و مرسي في مصر يخلص البشرية مما يسمى جماعة الإخوان المفسدين بأفكارهم الفاشية".

 

ونشرت حركة 6 أبريل على صفحتها الرسمية مجموعة من الصور للتعبير عن تضامنها مع المظاهرات في تركيا أطلقت عليها "صور الغضب التركي" وهو ما اثار ردود فعل متباينة لرواد الصفحة .

 

ونشرت حركة تمرد على صفحتها الرسمية تعليقات تعبر عن تضامنها مع المظاهرات في تركيا وقالت:" هنا تركيا حيث شارع محمد محمود التركي".

 

وقالت الاعلامية المصرية جيهان منصور :"اؤيد جدا الدعوة لاعتبار يوم 30 يونيه ثورة في مصر وتونس وليبيا وتركيا ضد حكم الجماعات الدينية فليسقط كل المتسلقين والانتهازيين والفاشلين تمرد".

 

وقال شادي الغزالي حرب:"ثورة ضد الإخوان في مصر و تونس و تركيا يوم ثلاثين يونيو، لنسقط الإخوان في كل مكان".

 

 

وقال حازم عبد العظيم عبر صفحته الرسمية:"نصيحة للثوار في تركيا . لو لقيتوا مكتب ارشاد عندكم اطلعوا عليه على طول ما تضيعوش وقت هاتوا من الرأس من القرون  مش من اللية, تركيا : الشعــب يــــــــريـــــد اســــــقــــاط النـــــــــــظـــــــــام تسقط الفاشية الدينية في العالم أجمع".

 

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023