شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

الصحة: زرع الأعضاء من المتوفين بثلاث مستشفيات جامعية فقط

الصحة: زرع الأعضاء من المتوفين بثلاث مستشفيات جامعية فقط
قال الدكتور عبد الحميد أباظة مساعد وزير الصحة إن 33 مستشفى فقط حصلت على ترخيص زرع الأعضاء من الأحياء للأحياء فقط، أما زراعة...

قال الدكتور عبد الحميد أباظة مساعد وزير الصحة إن 33 مستشفى فقط حصلت على ترخيص زرع الأعضاء من الأحياء للأحياء فقط، أما زراعة الأعضاء من المتوفى سيكون قاصرا على ثلاثة مستشفيات جامعية وحكومية فقط.

 

وأضاف في تصريحات خاصة اليوم السبت أنه تم منع إعطاء التصاريح للمستشفيات الخاصة لمنع المتاجرة بالأعضاء، مشيرا إلى أن القانون رقم 5 لسنة 2010 به صرامة شديدة وضوابط قوية لزراعة الأعضاء والقاصرة على المستشفيات الحكومية فقط حتى نبعد تماما شبهة الاتجار بالأعضاء في المستشفيات الخاصة.

 

وأوضح أباظة أن اختيار 33 مستشفى جاء بناء على عدة معايير يجب توافرها في مراكز الزرع، وتتضمن مواصفات العمليات والمعامل ومكافحة العدوى، والفريق الطبي وبنوك الدم والإشاعة والعناية المركزة، مؤكدا أن مراكز الزرع على أعلى مستوى من الإمكانيات البشرية والتكنولوجية ولن يتم إعطاء الترخيص لمركز أو مستشفى دون المستوى.

 

وشدد أباظة على أن الإغلاق والمصادرة والحبس لمدة تصل إلى 15 سنة والشطب من النقابة لأي مركز أو مستشفى أو طبيب يجري عمليات زرع للأعضاء دون ترخيص من وزارة الصحة.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023