شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

وزير الإعلام: قنوات بها 357 مخرج يمكن إدارتها بـ30 فقط

وزير الإعلام: قنوات بها 357 مخرج يمكن إدارتها  بـ30 فقط
هناك صعوبات في تطبيق قرار منع ازدواجية العمل بإتحاد الإذاعة والتلفزيون

هناك صعوبات في تطبيق قرار منع ازدواجية العمل بإتحاد الإذاعة والتلفزيون

5% فقط من القنوات الخاصة مؤمن عليهم

 

كشف صلاح عبد المقصود وزير الإعلام موازنة إتحاد الإذاعة والتلفزيون، أنه فور توليه الوزارة قام بإصدار قرار بمنع ازدواجية العمل لجميع العاملين بإتحاد الإذاعة والتلفزيون ومنعهم من العمل في القنوات الخاصة.

وأكد الوزير أن هذا القرار تم تطبيقه بنجاح علي المذيعين لسهولة تفعيل القرار لمعرفة الوجوه، وقال إننا نواجه صعوبة في تنفيذ هذا القرار علي باقي العاملين بالوزارة للكتابة بأسماء وهمية في تتر البرامج والأعمال وهناك أعداد كبيرة نعمل عن البحث عنهم .

وذكر أنه بالبحث عن المؤمن عليهم بالقنوات الخاصة اكتشفت أن هناك 5% فقط من العاملين بها هم فقط المؤمن عليهم والباقي يعملون من الخارج وأغلبهم من العاملين بإتحاد الإذاعة والتلفزيون ونحن نحارب في هذا الأمر.

جاء ذلك خلال تقديم الوزير كشف حساب لوزارته منذ توليه المنصب منذ أغسطس الماضي أمام الجلسة الثالثة اليوم الاثنين لمناقشة موازنة إتحاد الإذاعة والتلفزيون ووزارة الإعلام، وذلك باللجنة المشتركة بين لجنتي الشئون المالية والاقتصادية ولجنة الثقافة والإعلام بمجلس الشورى برئاسة محمد الفقي رئيس اللجنة المالية والمهندس فتحي شهاب الدين رئيس لجنة الإعلام والثقافة والمستشار إسماعيل الششتاوي مستشار وزير الإعلام وشكري أبو عميرة رئيس إتحاد الإذاعة والتلفزيون وعدد من قيادات الوزارة وممثلي وزارتي المالية والاستثمار .

وقال عبد المقصود أنه نجح في إظهار المذيعات المحجبات علي الشاشة الفضية ووصل العدد إلي الآن إلي 12 مذيعة، ولكن نظرا لضخامة أعداد المذيعين قامت أول مذيعة محجبة بترك التلفزيون نتيجة ظهورها كل 14 يوم قامت بالانتقال للعمل بإحدى القنوات الخاصة، وضرب مثال بتضخم موظفي الإتحاد بإحدى قنوات إتحاد الإذاعة والتلفزيون يعمل بها 357 مخرج ولو كانت قناة خاصة لي لكنت عينت 30 مخرج فقط، وهناك بأحدي الإذاعات يعمل  1250 عامل وهي لا تتحمل إلا 100 عامل فقط.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023