شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

رئيس المراكز الطبية المتخصصة: الدولة مازالت تدعمنا بسبب الخسائر

رئيس المراكز الطبية المتخصصة: الدولة مازالت تدعمنا بسبب الخسائر
  طالب الدكتور أحمد محيى -رئيس الأمانة العامة للمراكز الطبية المتخصصة- بتطبيق البرنامج الرئاسي...

 

طالب الدكتور أحمد محيى -رئيس الأمانة العامة للمراكز الطبية المتخصصة- بتطبيق البرنامج الرئاسي للدكتور محمد مرسى، والخاص بزيادة المخصصات، والإنفاق علي الصحة ليصل إلى ١٢٪ بنهاية الفترة الرئاسية .

 

جاء ذلكخلال مناقشة لجنة الصحة بمجلس الشورى اليوم(الثلاثاء) لموازنة المراكز الطبية المتخصصة.

 

وطالبت إحدى أعضاء اللجنة بترشيد الإنفاق المراكز الطبية المتخصصة ، مشيرة إلى أن الدولة تقوم بدعمها بنسبة 33 % من إجمالي موازنتها بينما تقوم هي بتدبير باقي الموازنة من موارده الذاتية .

 

ورفض أحمد محي، رئيس الأمانة العامة للمراكز الطبية المتخصصة، فكرة الترشيد، مؤكدًا أن هذه المراكز تحقق خسائر بسبب العلاج على نفقة الدولة، والتي يتم تخصيص فيها مبالغ أقل بكثير من العلاج الفعلي، موضحًا أن المستشفيات المتخصصة تعالج  معظم الخدمات المجانية من حالات مصابي الثورة، والحوادث.

 

وأضاف محي أن أمانة مراكز المستشفيات المتخصصة تحاول تطبيق معاير الجودة الشاملة، مشيرًا إلي أن عند إنشاء المراكز الطبية تم الاتفاق على دعم الدولة لها لمدة 5 سنوات، على أن تتولى دعم نفسها فيما بعد، إلا أن الدولة مازالت تدعمها بسبب الخسائر التي تحققها .

 

ومن جانبه، قال عبد الغفار صالحين -رئيس لجنة الصحة بالشورى- إن الموازنة الإجمالية تقدر بمليار و510 مليون جنيه تتحمل الدولة 472 مليون ونصف المليون جنيه .



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023