شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

احتجاجات ضد أردوغان رغم الازدهار الاقتصادي

احتجاجات ضد أردوغان رغم الازدهار الاقتصادي
إن ميدان التقسيم في تركيا بمثابة ميدان التحرير في القاهرة، والآن هو مركز انطلاق المظاهرات الشعبية هناك، تلك المظاهرات...

إن ميدان التقسيم في تركيا بمثابة ميدان التحرير في القاهرة، والآن هو مركز انطلاق المظاهرات الشعبية هناك، تلك المظاهرات تعكس الاستقطاب العلماني الشديد، و بحسب الانتخابات العامة لعام 2011 فإن المتدينين في تركيا يمثلون ثلثي و ربع سكانها.

 

وبحسب ما قاله موقع الـ "سي إن إن" اليوم  بأن أكثر المآخذ على حكومة تركيا الإسلامية المتأصلة من قبل العلمانيين أنها متحجرة الفكر ومتخلفة في أسلوبها و أن أفعال أردوغان حتى الآن تصب في ذلك.الأمر الذي تؤكده التشريعات الحكومية الأخيرة المتزمتة في بيع ودعم الخمور.

 

وذكر الموقع المذكور أن الإحصاءات تشير إلى أن 6% فقط من القائمين على الميزانية في حكومة تركيا هم من شاربي الخمور، وأقل من 1.5% من حوادث الطرق في تركيا مرتبطة بالكحول في عام 2012 طبقا للاقتصادي التركي إمري ديليفيلي.

 

و أظهر المعارضون عدم رضاهم عن تسارع وتيرة التحضر في مدن تركيا الكبرى، بحجة أن بناء مطار ثالث و كوبري بسفور ثالث و كذلك حفر قناة تربط البحر الأسود ببحر مرمرة سيؤدي إلى القضاء على ملايين الأشجار وتدمير النظام البيئي الدقيق، و أن مشاريع التنمية الطموحة في اسطنبول وحدها تكلف حوالي 4.7 مليار دولار.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023