شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

افتتاح مصنع باستثمار فرنسي سبتمبر المقبل

افتتاح مصنع باستثمار فرنسي سبتمبر المقبل
كشف المهندس حاتم صالح –وزير الصناعة والتجارة الخارجية- عن قيامه بتناول أهم أولويات التعاون بين وزارتي "الصناعة والتجارة...

كشف المهندس حاتم صالح –وزير الصناعة والتجارة الخارجية- عن قيامه بتناول أهم أولويات التعاون بين وزارتي "الصناعة والتجارة المصرية، والفرنسية" مع نظيره الفرنسي" أرنولد مونتيبورج"، إضافة إلى مناقشة آليات دعم مجلس الأعمال المشترك، وتوفير التمويل المناسب لتشجيع إقامة مصانع مصرية فرنسية مشتركة في مصر، ترويجا للمبادرة التي تتبناها الوزارة تحت عنوان "مصنع جديد"، خلال زيارته لفرنسا والتي أختتمها اليوم الخميس.

وعلى هامش المباحثات بين الجانبين، أوضح صالح أن المباحثات شملت إلقاء الضوء على السياسات الاقتصادية والصناعية المصرية، وعلي خطط الحكومة للتعامل مع التحديات الحالية خاصة المتعلقة بالطاقة، وموقف مفاوضات صندوق النقد الدولي.

من جانبه رحب الوزير الفرنسي بهذه المبادرة، معربا عن التقدير الفرنسي للسياسات الاقتصادية المصرية، مشيرا إلى أنه تم الاتفاق على "برنامج مصري فرنسي" جديد تشرف عليه مجموعة عمل مشتركة من الجانبين، لتنظيم دخول الشركات الفرنسية في مجالات الاستثمار في قطاعات التعدين، والزراعة، والطاقة المتجددة.

كما شمل لقاء الوزيرين الاتفاق على قيام الوزير الفرنسي بزيارة مصر أول شهر سبتمبر، لافتتاح مصنع لأحد الاستثمارات الفرنسية الجديدة في مصر، حيث بلغ حجم التبادل التجاري بين البلدين 2.9 مليار يورو بصادرات مصرية قدرت بنحو 1.2مليار يورو، وواردات قدرت بحوالي 1.7 مليون يورو خلال العام 2012.

أتي ذلك خلال ختم صالح زيارته لفرنسا اليوم(الخميس)، والتي استمرت يومين، حيث التقى خلال الزيارة بوزير الصناعة والتطوير الصناعي الفرنسي، ونائب وزيرة التجارة الخارجية الفرنسية، ومجتمع الأعمال، إضافة إلى أهم الشركات الفرنسية، حيث تم تشكيل مجموعة عمل بين الوزارتين، لتشجيع نقل الصناعات من أوروبا إلى مصر.

.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023