شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

ياسين يطالب الشورى بزيادة ميزانية الوزارة بـ 380 مليون جنيه

ياسين يطالب الشورى بزيادة ميزانية الوزارة بـ 380 مليون جنيه
استعرض وزير الدولة للشباب الدكتور أسامة ياسين- صباح اليوم الخميس- الخطة الاستثمارية للوزارة للعام المالي 2013-2014 مع أعضاء لجنة...

استعرض وزير الدولة للشباب الدكتور أسامة ياسين- صباح اليوم الخميس- الخطة الاستثمارية للوزارة للعام المالي 2013-2014 مع أعضاء لجنة الشئون المالية والاقتصادية بمجلس الشورى، وممثلين عن وزارتي المالية والتخطيط والتعاون الدولي ،وذلك بمقر مجلس الشورى في جلسة استمرت نحو ثلاث ساعات متتالية.

وشرح ياسين فلسفة الخطة الاستثمارية للوزارة، والخطة التنفيذية لها في تطوير الثروة الإنشائية التي تمتلكها الوزارة، والتي تتنوع ما بين 4355 مركز شباب، و11 مركز تعليم مدني، و9 منتديات شبابية، و10 مدن شبابية، و19 معسكر شبابي، و13 بيت شبابي بجميع المحافظات.

وطالب ياسين نواب الشورى بضرورة زيادة موازنة الوزارة بمبلغ 380 مليون جنيه حتى تستطيع الوزارة تطوير 1850 مركز شباب قبل نهاية شهر ديسمبر المقبل ضمن الخطة الإنشائية للوزارة، بجانب تطوير بيوت الشباب، ومراكز التعليم المدني، والمدن والمعسكرات الشبابية في مختلف المحافظات.

وأكد وزير الشباب خلال اللقاء أن الخطة الإنشائية للوزارة قامت على فلسفة أفقية تحقق الإتاحة، وترمى إلى تطوير المنشآت القائمة وفى مقدمتها مراكز الشباب، مبينا أن مراكز الشباب لم تمتد لها أيادي التطوير منذ الستينيات، وكان المطلوب من وزارة الشباب تطويرها بخطة استثمارية محدودة الموارد.

وقال ياسين:" سيصبح لدينا خلال العام المقبل 2772 مركز شباب مطورين، ومزودين بملاعب كرة قدم خماسي منجلة صناعيا، وصالات أنشطة، وأدوات رياضية بحيث تجذب الشباب إلى عضويتها في خطوة تمهد لتحويل مراكز الشباب إلى منارات للتنمية تعالج مشكلات الشباب والمنطقة المحيطة بها".



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023